بالفيديو - هالة صدقي تتبرع لمتضرري زلزال سوريا... لهذا السبب!

القاهرة – "لها" 13 فبراير 2023

خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، في برنامج "مصر جديدة" المذاع على فضائية "etc"، كشفت الفنانة هالة صدقي عن أسباب تبرعها لضحايا زلزال سوريا المدمّر الذي حدث خلال الأيام القليلة الماضية، قائلةً: "الناس مش حاسة بآلام الآخرين، في تركيا لديهم معدات يحاولون من خلالها إنقاذ المصابين، لكن سوريا ليس لديها أي شيء فهم يحفرون بأيديهم حتى ينقذوا طفلاً".

وأضافت: "كل الفنانين يشاهدون كل يوم ما حدث للشعبين السوري والتركي وأرفض مطالبتهم بالتبرع. نحن نحتاج كل الحب والاهتمام والدعم، وما تبرعت به مجرد تذكرة لكل الشعوب لإنقاذ ولادنا وأهالينا في سوريا".


وتابعت: "شخصياً حطيت نفسي مكان المصابين من الزلزال، إزاي في لحظة يرى الشخص المتضرر من الزلزال ليس لديه مال ولا أب ولا أم ولا بيت، ويضطر أن يمكث في الشارع، فنحن نمر بطقس سيئ للغاية، فما بالك بما يمرون به من سوء أحوال الطقس؟".

واختتمت بالقول: "يجب على كل واحد أن يقوم بدوره فى هذه المأساة الإنسانية، حيث إنها قسوة ما بعدها قسوة، وإذا رأيت تركيا بحاجة لتبرعات مثل سوريا، كنت سأتبرع أيضاً، وشخصياً أتمنى عودة الإنسانية".

وكانت هالة صدقي قد كشفت عبر حسابها الشخصي في "إنستغرام" عن تبرعها للشعب السوري دعماً له عقب الزلزال الذي ضرب شمال سوريا وجنوب تركيا الأسبوع الماضي. ونشرت صورة للتبرعات وعلّقت عليها قائلةً: "هدية بسيطة وبسيطة جداً لأطفالنا في سوريا... وللأسف عمري ما قلت أنا بتبرع بإيه لأن الإيد اللي بتعطي باليمين لا تراها الشمال... ولكن حبيت أقولكم إن أطفال سوريا ربنا أحياهم من جديد ومؤكد محتاجين كل الحب والاهتمام والدعم، البوست ده مجرد تذكرة لكل الشعوب لإنقاذ ولادنا وأهالينا في سوريا، البشرية والإنسانية ليس لها علاقة بالسياسة، أرجوكم".