بالفيديو - زينة تكشف أسراراً عن بداياتها وكادت تعتزل بسبب هذا الفيلم!

القاهرة – "لها" 14 فبراير 2023

حلّت الفنانة زينة ضيفةً على برنامج "صاحبة السعادة"، الذي تقدّمه الفنانة إسعاد يونس عبر قناة dmc، في أولى حلقات البرنامج بعد تعافيها من أزمتها المرضية.

وتحدثت زينة خلال الحلقة عن بداياتها في عالم الفن، مشيرةً إلى أن ظهورها الأول كان مع الفنان أحمد زكي والمخرج داود عبد السيد في فيلم "أرض الخوف".


وأضافت زينة أنها كانت تحب الفنان أحمد زكي للدرجة التي جعلتها تراقبه يومياً وهو يحتسي القهوة في أحد الكافيهات القريبة من مدرستها، قائلةً: "كان عمري 14 سنة كنت بحب أراقب الفنان أحمد زكي وهو بيشرب القهوة وكنت بزوغ من المدرسة عشان أبصّ عليه بس وأشاور ليه ومن كتر ما عملت كدا حفظ وشي... وفي يوم ندهلي قالي إنتي بتزوغي من المدرسة؟ قولتله أنا بحب أشوفك من بعيد. قالي لكن مكنتيش بتسلّمي عليا، قولتله مكنتش عايزة أضايقك، قالي إنتي جميلة أوي بس متزوغيش تاني".


وأشارت إلى أن فرصتها للوقوف أمامه جاءت من خلال إعلان في أحد الجرائد عن فيلم جديد يطلب وجوهاً جديدة من بطولة أحمد زكي.

وتابعت: "رحت الشركة واتكلمت مع أستاذ داود عن الأفلام وعالم السينما وانبهر بكم المعلومات عندي، لكن رفض إني آخد الدور بحجة إني لسة صغيرة وجبت إقرار مزوّر إن أهلي موافقين لكن اترفضت وحتى لما عرف أستاذ أحمد زكي رفض هو كمان وحصلت لي صدمة".

واستكملت زينة: "انهرت وقتها وقولتلهم هموّت نفسي إزاي ترفضوني إنتوا كدا بتئذوا السينما المصرية وفي الآخر وافقوا لكن كنت واخدة موقف من أحمد زكي عشان رفضني لكن في الآخر صالحني وقاللي تعالي افطري معايا".


ولفتت زينة إلى أنها قررت ترك التمثيل بعد هذا الفيلم، ولكن وقت عرضه عرفت أسرتها من طريق خالتها في الخارج بمشاركتها في الفيلم.

وتحدثت زينة عن مشاركتها في بطولة مسلسل "حضرة المتهم أبي"، مع النجم الراحل نور الشريف، مؤكدةً أنه كان بداية انطلاقتها في عالم التمثيل، واستعادت كواليس ترشيحها للدور بواسطة المخرجة رباب حسين، رغم رفض نور الشريف، بالقول: "نور الشريف كان بيقول نفسي أبقى ست عشان أعمل الدور، وإنت الدور جالك في الأول، وهتاخدي جوايز من الأماكن دي". وأضافت: "لما عرفت إن نور الشريف مش موافق قلت للمخرجة على فكرة تمثيله وحش وأنا مش من جمهوره، كنت عيلة صغيرة ومش فاهمة حاجة".

واختتمت زينة حديثها بالقول: "نور الشريف عرف إني رافضة أعمل بروفة، فأصر أعمل الدور عشان يعرفني قيمتي، وأول يوم دخلت كإني نجلاء فتحي، وحسيت إنه ضخم وخرجت أجري وأنا بعيط... جري ورايا وقال لو مكنتيش خوفتي كنت مشيتي من المسلسل، وأصر إني أمسك سكينة وأدبح عجل مع إني مش بستحمل أشوف الدم، وساعدني طول التصوير رغم آلام ظهره وتحمل إعادة المشاهد".