جدل حول عنوان أغنية الفنّان المغربيّ محمّد رفاعي: "حلّ عن سماي"

15 فبراير 2023

بعد توقيعه عقد تعاون مع Universal Music MENA، طرح الفنّان المغربيّ الشامل محمّد رفاعي أغنيته الأولى مع الشركة بعنوان "حلّ عن سِماي" على كل التطبيقات الموسيقيّة، بعنوان أثار جدلاً بين محبذٍ ورافض له.

"حِلّ عن سِماي" أغنية إيقاعيّة تحمل مزيجاً جميلاً من الموسيقى المغربيّة والخليجيّة، وهي من إنتاج شركة SS Heliodor Australia القائمة بالأعمال الفنيّة لمحمّد رفاعي، وكلمات يونس آدم وألحان محمّد رفاعي، أما التوزيع والميكس والماسترينغ فلحمزة الغازي.

هذا وتعكس الأغنية حالة شخص مهزوم في الحبّ ومُنكسر القلب بعد الانفصال العاطفيّ، وتصف المشاعر المُتناقضة التي يعيشها والتغيير الذي يختبره قبل الدخول إلى واقع حياة جديدة.

عبّر الفنّان محمّد رفاعي عن سعادته الغامرة بإطلاق أغنية "حِلّ عن سِماي" والتي يراها بمثابة تحدّ له وإضافة إلى مسيرته الفنيّة. فهو يصفها بالأغنية الجديدة والمُختلفة عن الأغنيات التي أطلقها سابقاً أو ألّفها لفنّانين آخرين. إذ قال:"أردت أن أوجّه رسالة الى كلّ شخص حزين أو مُدمّر بسبب ظروف مُعيّنة بأن يؤمن أنّه بالعزيمة والإرادة يُمكننا تخطّي كلّ العقبات في الحياة، وأدعوه لعدم الالتفات الى الماضي والسير قُدماً بعيداً عن الشعور بالندم. فلا شكّ في أن تجارب الحياة الصعبة تجعلنا أقوى وتُساعدنا على البحث عن واقع أجمل".

واختتم محمّد رفاعي حديثه بالقول:" فخور جداً بالانضمام إلى Universal Music MENA، الشركة العالميّة الرائدة في مجال الموسيقى، وأنا على ثقة بأنّ هذا التعاون سيمنح الأغنية انتشاراً أوسع على صعيد الدول العربيّة والعالم. كما أتمنّى أن يكون النجاح حليفنا من خلال هذه الأغنية وكل الأعمال التي سنطلقها خلال السنوات المقبلة".

تجدر الإشارة الى أنّ أغنية "حِلّ عن سِماي" صُوّرت على طريقة الفيديو كليب مع المخرج أحمد زراقط في مدينة صور بلبنان، وسيكون الكليب متوافراً على موقع Youmusic Arabia.


يُذكر أنّ محمّد رفاعي فنّان مغربيّ ولد في مدينة "العيون" المغربية. اكتشف حبّه للموسيقى منذ الصغر ونال تشجيعاً كبيراً من عائلته ومُحيطه ليبدأ بعدها بكتابة وتأليف أغنياته الخاصّة.

شارك محمّد رفاعي عام 2013 في "مهرجان موازين" المغربيّ الذي يستضيف أهمّ نجوم الفنّ ليؤلّف بعدها أهمّ الأغنيات المغربيّة التي حصدت نجاحاً كبيراً مثل "إنتي باغية واحد" للنجم سعد المجرّد عام 2014، وأغنية "Blach Blach" للفنّانة جميلة والتي حصدت أكثر من 230 مليون مُشاهدة على "يوتيوب" وغيرهما من الأغنيات لعدد من النجوم مثل أسماء المنوّر وفايز السعيد ولطيفة التونسيّة وبلقيس...

كما قدّم أغنية "كيفاش نخلّيك"، التي عرّفت الجمهور على محمّد رفاعي كفنّان ومؤلّف موسيقيّ، مع الفنّانة هند سداسي، وحقّق العمل أكثر من 72 مليون مُشاهدة على "يوتيوب".