خاص "لها" – خيرية أبو لبن عن عرض "الهامور" في مصر: شهادة نجاح للسينما في السعودية

القاهرة – "لها" 15 فبراير 2023

كشفت الممثلة السعودية خيرية أبو لبن عن سعادتها بعرض فيلمها الجديد "الهامور ح.ع" كأول عمل سعودي تجاري يُعرض في دور السينما المصرية.

وقالت أبو لبن في تصريحات خاصة لـ"لها": "أرى أن مجرد عرض فيلم سعودي في مصر معقل الفن والدراما هو شهادة نجاح للفيلم والسينما السعودية ككل، فالأجواء في مصر مهيّأة أكثر وتساعد على نجاح أي عمل فني". وأضافت: "منذ صغرنا ونحن نستمتع بالفن المصري، وتعلمت من السينما المصرية الكثير في بداية مشواري الفني، واليوم أقف على أرض مصر ليُعرض لي فيلم فيها، وهذا ما جعل سعادتي لا توصف".

يُذكر أن فيلم "الهامور ح.ع" هو الأضخم إنتاجياً في تاريخ السينما السعودية، وتدور أحداثه في إطار الدراما والكوميديا، وهي مستوحاة من وقائع حقيقية حدثت في مدينة جدّة حول قصة "هامور سوا" أشهر محتال في تاريخ المملكة العربية السعودية، والتي دارت فصولها مطلع العقد الأول من القرن الحالي وتحديداً في عام 2004، عندما شكّل رجل الأعمال شبكة من المحتالين لجمع الأموال من المساهمين وتوزيع أرباح وهمية، ليرتفع عدد ضحاياها إلى أكثر من 40 ألف شخص بمبالغ مليار و400 مليون ريال، وذلك من خلال "حامد" حارس الأمن الذي تمكن من جمع ثروة ضخمة متبعاً أحد الأساليب غير التقليدية، بمساعدة مجموعة كاملة من المعارف والأصدقاء، وتبدأ مملكته في الانهيار نتيجة فساده هو شركاؤه، والفيلم من إنتاج البوليفارد ستوديو وتوزيع ڤوكس للتوزيع.