بالفيديو - سوسن بدر تكشف عن موقف طريف أثناء تصوير "أم الدنيا"

القاهرة – "لها" 15 فبراير 2023

خلال استضافتها في برنامج "صاحبة السعادة"، الذي تقدّمه الفنانة إسعاد يونس عبر قناة DMC، كشفت الفنانة الكبيرة سوسن بدر عن موقف طريف حدث معها ومع المخرج محمود رشاد، في المراحل الأولى من التفكير في صنع المسلسل الوثائقي "أم الدنيا" عن الحضارة المصرية.

وقالت سوسن بدر إن تعاونها مع محمود رشاد في المسلسل جاء بعد سنوات من مشاركتهما في جلسات تصوير لصالح مجلات عالمية، وأن هو من اقترح عليها، أثناء خضوعها لجلسة تصوير في المتحف المصري، عمل فيلم قصير يروي حكاية.

وأضافت: "أخذني على كوبري 6 أكتوبر، وصوّرني بالموبايل، وطلب مني أقول أي كلام، قلت العسكري بيجري ورانا عشان بنصوّر، فقاللي اطلعي اجري وقعدنا نجري وهو بيسألني طيب إحنا بنجري ليه؟ وأنا أقول له علشان في عسكري بيجري ورانا يا رشاد".


وأوضح محمود رشاد أن الفيلم القصير الذي صوّره بالموبايل على الكوبري كان معالجة مبدئية، ولمدة 3 سنوات كان من الصعب العثور على جهة إنتاج تتبنى المشروع، لعدم وجود فكرة تقديم عمل وثائقي بشكل تجاري.

ومسلسل "أم الدنيا" يتكون من 15 حلقة، تسرد في إطار تشويقي وإنساني بسيط تاريخ مصر الطويل منذ بدايته وحتى العصر الحديث، وقد أصبح من أكثر الأعمال مشاهدةً عبر منصة Watch it.

يُذكر أن سوسن بدر تشارك في الموسم الرمضاني 2023 بمسلسلين هما: "بابا المجال"، وتجسد فيه دور والدة النجم مصطفى شعبان، ويشارك في بطولته: باسم سمرة، نسرين أمين، سوسن بدر، جومانا مراد، رياض الخولي، سماء إبراهيم، محمود حافظ، أحمد كشك، محمد رضوان، عارفة عبد الرسول، هبة حسن، وفرح يوسف... ومسلسل "جميلة" مع: ريهام حجاج، عبير صبري، أحمد وفيق، هاني عادل، هشام إسماعيل، يسرا اللوزي، نبيل عيسى، ياسر علي ماهر، عبير منير، رحمة حسن، ريم سامي، رحاب حسين، وهومن تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز.