بعد وصول الأزمة الى مجلس النواب... مؤلف "بالطو" يرد على انتقادات المسلسل

القاهرة – "لها" 15 فبراير 2023

تسبب مسلسل "بالطو" بعد عرض الحلقتين الأوليين منه في أزمة كبيرة في الشارع المصري وصلت إلى مجلس النواب، بعد اتهامه بإهانة أهالي مركز مطوبس في محافظة كفر الشيخ، والذي من المفترض أن تدور أحداث المسلسل فيه.

في ردّه الأول على تلك الانتقادات، قال الدكتور أحمد عاطف فياض، كاتب ومؤلف المسلسل في مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدّمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON": "مطوبس جزء من مصر وبلدنا كلنا مش أهالي المحافظة إحنا مصريين ودي بلدنا كلنا ولو كان في نية للإساءة لأي مدينة ده هيبقى إساءة لأي مشارك في المسلسل وده شيء لا نقبله على أنفسنا".

وأوضح أن القرية التي تناولها العمل ضمن سياق أحداثه وتم نسبها الى مركز مطوبس غير حقيقية، ولكن تم نقل الأحداث وكأنها تجري في مدينة مطوبس.

وأضاف في معرض تعليقه على ردود الفعل: "كانت مفاجأة لينا جميعاً، لم نتوقع أن يتصدّر المسلسل التريند بعد عرض أولى حلقاته، لكن كنا متخيلين ده يحصل بعد تعمق الأحداث وردود الأفعال مبهجة لنا جميعاً وأشعرتنا بالفخر".

وتدور أحداث الحلقتين الأولى والثانية حول الدكتور الشاب عاطف الذي يتسلّم تكليفه في وحدة صحية بمركز مطوبس في كفر الشيخ، ليستعرض المسلسل رحلة الشاب في الوحدة الصحية وكيفية تعاملة مع العاملين فيها.

وظهر في الحلقتين الأولى والثانية طبيب الأسنان وهو يستغل المرضى، والممرضات يتركن عملهن مستغلات عدم فهم الطبيب الجديد الذي أصبح مسؤولاً عن إدارة الوحدة للقوانين.

مسلسل "بالطو" من بطولة: عصام عمر، مريم الجندي، محمود حافظ، محمود البزاوي، محمد محمود، عارفة عبد الرسول ومحمد رضوان، وهو تأليف أحمد عاطف وإخراج عمر المهندس.