بالمستند... "صناعة السينما" تكشف حقيقة عدم التصريح بعرض فيلم هيفاء وهبي

القاهرة – "لها" 17 فبراير 2023

كشفت غرفة صناعة السينما في مصر، حقيقة ما تم تداوله عن توجيه إنذار إلى الشركة المنتجة لفيلم "رمسيس باريس" للفنانة هيفاء وهبي، أو التهديد بإيقاف عرضه، بناءً على الشكوى التي تقدّم بها أحد المنتجين.

وأرسلت غرفة صناعة السينما خطاباً إلى المنتجين ريمون رمسيس وأحمد خالد موسى وإيمان عبدالرحمن، توضح فيه حقيقة الأمر، ومما جاء فيه: "بالإشارة إلى الكتاب الذي تقدّمتم به الى غرفة صناعة السينما بتاريخ 15-2-2023 بطلب الإفادة عن صحة ما ورد عبر مواقع التواصل الاجتماعى والمواقع الإخبارية بشأن صدور إنذار من الغرفة أو وقف الغرفة تصريح عرض الفيلم، نحيطكم علماً بأن غرفة صناعة السينما لم توجّه إنذاراً لأي من الشركات، كما أنها لم تُصدر قراراً بوقف عرض أي فيلم، لأن هذا ليس من اختصاصها، علماً أن غرفة صناعة السينما غير مسؤولة إلاّ عما يصدر منها من مكاتبات تم تسليمها لأطراف الشكوى".

ومن المقرر أن يُعرض فيلم "رمسيس باريس" في موسم أفلام عيد الفطر، وهو بطولة: هيفاء وهبي، محمد سلام، حمدي الميرغني، مصطفى خاطر، محمد أسامة (أوس أوس)، محمد ثروت، محمود حافظ، التونسية سميرة مقرون، ومصطفى البنا... ومن تأليف كريم حسن بشير وإخراج أحمد خالد موسى. وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول انتقال مجموعة من المصريين من رمسيس إلى باريس، مما يعرّضهم للعديد من المواقف والمفاجآت، وسط مواقف كوميدية، وتصل الأحداث ذروتها عندما يقررون تشكيل عصابة لسرقة لوحة الموناليزا من متحف اللوفر، وهم متنكرون.