بروس ويليس يعاني من مرض خطير لا علاج له

18 فبراير 2023

لا يزال إعلان أسرة الممثل الأميركي بروس ويليس إصابته بمرض الخرف الجبهي الصدغي محط إهتمام الصحافة العالمية ومحبيه من كل دول العالم، لا سيما وأنه تم التأكيد على أن حالته الصحية تتفاقم.

ونشرت أسرة النجم العالمي عبر منصات التواصل الاجتماعي الخبر الحزين، مؤكدين أنه تم وأخيراً التوصل لتشخيص واضح لحالة بروس".

وعبرت الأسرة عن "امتنانها العميق، للحب المتدفق من جانب محبي النجم الذي اضطر إلى الاعتزال في ربيع عام 2022، بعد معاناته من مرض فقدان القدرة على الكلام، وهو ما يسبب له مشاكل أثناء التحدث، لكن الأمر تطور، وشخصت حاله بأصعب أنواع الخرف.

وأضافت أسرة نجم هوليوود أن "الخرف الجبهي الصدغي، هو أكثر أنواع الخرف شيوعا بين الأشخاص أقل من 60 عاما"، لافتين إلى أنه "لسوء الحظ، ليست الصعوبات التواصلية سوى أحد أعراض المرض الذي يعانيه بروس، ولكن العائلة مرتاحة بعد خصولها أخيراً على تشخيص واضح لحالته التي تتفاقم".


وأوضح البيان الذي حمل توقيع زوجة ويليس الحالية إيما هيمنغ ويليس وزوجته السابقة الممثلة ديمي مور، وبناته رومر وسكاوت وتالولا ومابيل وإيفلين، أنّ "ما من علاج متوافر اليوم لهذا المرض".

وأملت العائلة في أن "يتغيّر هذا الواقع في السنوات المقبلة، ولكن مع تطوّر حالة بروس، نأمل في أن تحرص وسائل الإعلام على لفت الانتباه إلى هذا المرض الذي يحتاج إلى قدر أكبر بكثير من التوعية والأبحاث".

ويعتبر التنكس الجبهي الصدغي مرضاً تنكسياً عصبياً وهو أحد أنواع الخرف. وقد يعاني المصابون به بمشاكل في الذاكرة وتغيرات سلوكية وحتى صعوبة في الكلام أو الحركة. ويظهر هذا النوع من الخرف غالباً لدى مرضى تراوح أعمارهم بين 40 و 65 عاماً.