بالفيديو - مريم حسين تتعرض لهجوم قاسٍ يجبرها على توضيح تصريحاتها

20 فبراير 2023

تعرّضت الفنانة مريم حسين أخيراً لموجة من الانتقادات القاسية من جمهور النجمة نجوى كرم على خلفية تعليقها على مسألة تبرّع الأخيرة بالمال إلى سوريا بعد الزلزال الذي ضربها، ما اضطرها الى توضيح ما قصدته في حديثها الصحافي.

وإزاء التعليقات التي انتقدت طريقتها في الكلام، اضطرت مريم حسين لكتابة تغريدات على "تويتر" لتوضيح المقصود من كلامها، حيث أكدت أنها لم تقلّل يوماً من شأن اللبنانيين وأن لبنان بلد احتضنها، وأنها تحترم كل البلدان العربية، مشددةً على أنها "قصدت فقط أن الأوضاع في لبنان لا تسمح للمواطنين بسحب أموالهم من المصارف".


وجاء هذا التوضيح بعد تصريح صحافي أكدت فيه أنها تتفق مع النجمة أحلام الشامسي، التي انتقدت في وقت سابق مسأله التبرعات ورأت أن ما ينتشر يحمل الكثير من النفاق، وقالت مريم: "أنا وأحلام نفس العقلية، الأخيرة ما كتبت الاسم المقصود في انتقادها بس معاها حق". وأضافت: "الكل يعرف إن الوضع الحالي بلبنان لا يمكّن أحداً من أن يستخرج أمواله من البنوك، ولما أنتِ يكون عندك هذا المبلغ ليش شعبك ما عنده كل هذا المبلغ؟".

وإزاء هذا التصريح، تعرّضت مريم لسيل من الانتقادات من محبّي "شمس الأغنية" واللبنانيين الذين اعتبروا أن في كلامها إساءة إليهم واستغلالاً لظروفهم السياسية في البلاد للتقليل من شأنهم وإهانتهم، في حين رأى قسم من المعلّقين أن كلامها محق ويؤكد الواقع المرير الذي يعيشه الشعب اللبناني مع ودائعه في البنوك.