وفاء سالم تردّ على انتقادات حديثها عن التحرش

القاهرة – "لها" 20 فبراير 2023

كشفت الفنانة وفاء سالم عن موقفها من الانتقادات التي طاولتها، بعدما نشرت عبر قناتها الرسمية في موقع "يوتيوب" مقطع فيديو ظهرت خلاله وهي تناقش القضايا الاجتماعية، وعلى رأسها التحرش.

وقالت وفاء في تصريحات صحافية: "هذه ليست تصريحات بل قضية اجتماعية. لا أحب أن يُفسّر حديثي في القضايا بأنه تصريحات، وأوضحت ذلك في البداية، ولا أبحث عن جذب الانتباه أو التريند، في الحقيقة لم أحصل على فرصة كي أقدم الشيء الذي أحلم به، وهو أن أتحدث عن الخير والحق والدعم، وهذا دور مهم، وجميعنا لدينا العديد من الهموم".

وأضافت: "أنا أحب الصعلكة لأنها توجّهنا للعديد من الشرائح في المجتمع، الفئات التي تكون دائماً في انشغال بعملها، هم أكثر الفئات المحبّبة إلى قلبي، لا أحب الانغلاق والانعزال، أحب أن أعمل حوارات مع كل فئات المجتمع، أطرح قضايا بشكل يومي، دائماً أحب أن أبحث عن الأشياء التي تجعلني أفضل".

وعن سبب طرحها قضايا التحرش دون غيرها، قالت وفاء سالم: "لأنني أحب الدراما في طرح الموضوعات، وأيضاً في أعمالي الفنية أحاول دائماً الاتجاه إلى الواقع، لكى يكون صادقاً، ولذلك طرحت قضية درامية، وتنقسم إلى 3 مراحل، وفي المرحلة الأولى أتحدث عن الطفل، وهو لماذا يقبّل الجميع الطفل بشكل يزعجه؟ فعند استياء الطفل من هذه القُبلات، يضحك الجميع على ردود فعله، لماذا لا ينتبهون إلى أنه يُرغم على ذلك مثلا؟".

واختتمت بالقول: "رغبت في طرح تلك القضية، لأن كل فتاة تنزعج من هذه الأمور ولم تتحدث عنها، دائماً تحرص السيدة على أن تظهر بملامح غاضبة خوفاً من التحرّش، وفي كل مراحل العمر السيدات يتعرضن للتحرش، لذلك بدأت أناقش التصرفات التي تزعجني، البعض فسر تلك القضية بأنني أطرحها لجذب الانتباه والتريند، ماذا تعرف عن حياتي الشخصية لكي تفسرها بتلك الطريقة؟، لم أفعل ذلك لأنها ليست شخصيتي".