"الموسيقيين" توقف مطرب مهرجانات عن الغناء لهذا السبب

القاهرة – "لها" 20 فبراير 2023

أصدر الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين قراراً بإيقاف مطرب المهرجانات مسلم وتغريمه بسبب عدم حضوره للتحقيق معه في واقعة خلافه مع المنتج سلطان الشن، بينما التزم الأخير بالحضور إلى مقر نقابة الموسيقيين.

وكانت نقابة المهن الموسيقية قد استدعت مسلم والشن، للتحقيق معهما في الخلاف بينهما، وذلك وفق ما صرح به الدكتور محمد عبد الله، المتحدث الرسمي باسم النقابة، موضحاً أن مسلم تعاقد في بدايته مع المنتج هاني محروس، لكن حدثت بينهما خلافات كثيرة بسبب عدم التزام مسلم ببنود العقد المبرم بينهما، وعليه تدخل المنتج سلطان الشن، وأكد أنه على استعداد لدفع أي تكلفة أو عمل تنازلات عن العقد بشرط أن يتعاقد مع مسلم، وبالفعل تعاقد معه.

وحدثت خلافات أيضاً بين مسلم والشن، حيث كرر ما فعله مع هاني محروس، وعليه تقدّم الشن بشكوى ضد مسلم في نقابة المهن الموسيقية، وأكد أنه لم يلتزم ببنود العقد ولم يستشره قبل طرح أي أغنية، وذلك وفقاً لبنود العقد بينهما.

ودافع مسلم عن نفسه مؤكداً أنه لم يكن قد أكمل عامه الـ21 حين تعاقد مع سلطان الشن وكان لا يزال تحت الوصاية، مشيراً إلى أن هذا التعاقد لا يعني له شيئاً الآن.

وعليه قررت نقابة الموسيقين استدعاء الطرفين لجلسة هي أشبه بالتحقيق، لكي يعرف كل منهما حقوقه وواجباته، وستتخذ النقابة إجراء بحق كل من يُخلّ بالتزاماته، علماً أنها ليست المرة الأولى التي تستدعي فيها نقابة المهن الموسيقية مسلم وسلطان الشن للتحقيق معهما، بعدما تعاقد مسلم مع شركة "روتانا" في سرّية تامة رغم تعاقده مع سلطان الشن.