بعد الهجوم عليه... إلغاء حفل الممثل الأميركي كيفن هارت في مصر

القاهرة – "لها" 21 فبراير 2023

كشفت شركة "آر برودكشن" عبر حسابها الخاص في "فيسبوك" عن إلغاء عرض "ستاند آب كوميدي" للممثل والكوميديان الأميركي الشهير كيفن هارت، قبل يوم واحد من انطلاقه، وذلك بعد حملة الانتقاد التي شُنّت عليه عقب الإعلان عن الحفل بسبب تهجّمه على الحضارة المصرية القديمة ونسبها إلى دولة أخرى.

وكتبت الشركة منشوراً عبر صفحتها قالت فيه: "نشارككم بقلب مثقل، وبسبب مشاكل لوجستية محلية، تم إلغاء عرض كيفن هارت المقرر إقامته في 21 شباط/فبراير في القاهرة. لطالما أظهرتم لنا الدعم في كل أحداثنا ونحن ممتنون لذلك... في هذه الغضون، نطلب منكم التحلّي بالصبر بينما نعمل مع فريق TicketsMarché على إعادة ثمن التذاكر المستردّة في أقصر وقت ممكن". وأضافت: "حلمنا هو إيجاد أفضل التجارب لجميع عملائنا، والتأكد من وضع مصر على الخريطة الدولية بأعلى المعايير الممكنة. سنعمل دائماً لتحقيق هذا الحلم... مرة أخرى، شكراً لك على دعمك وتفهّمك المستمر".

يُذكر أنه تم تدشين "هاشتاغ" عبر موقع "تويتر" في كانون الأول (ديسمبر) الماضي، تحت اسم إلغاء حفل كيفن هارت، للمطالبة بإلغاء الحفل، وطالب المغرّدون بمقاطعة العرض وإلغائه بسبب تصريحات سابقة نُسبت إليه عن ملوك مصر القديمة، اتّهموه فيها بـ"العنصرية وبتزوير التاريخ المصري".