أجمل إطلالات النجوم في حفل جوائز Joy Awards

فرح جهمي 22 فبراير 2023

استقبلت المملكة العربية السعودية بداية هذا العام، حفلاً ضخماً ضمّ أكثر من مئتي نجم ونجمة في مجالات الفن والموضة والرياضة من مختلف الدول العربية والعالم لتوزيع جوائز  Joy Awardsالتكريمية. وحرصت النجمات على اختيار إطلالات مبهرة من أشهر دور الأزياء العالمية، وقد تألقن لناحية الملابس والمجوهرات والمكياج. وشهد الحفل والسجادة الخُزامية منافسة جمالية بارزة تألقت خلالها النجمات العربيات والأجنبيات، وتنوعت إطلالاتهنّ الأنيقة بين الأسود والألوان الزاهية، إضافة إلى الإكسسوارات الذهبية والفضّية، كما كان الريش حاضراً بقوة، وقد تم تنسيق الفساتين بأفخم المجوهرات الماسيّة.


الأسود سيد الألوان على السجادة البنفسجية

اختارت غالبية النجمات اللون الأسود على السجادة البنفسجية، وتم تنسيقه بطريقة مبهرة بمجوهرات فخمة، ومن بين هؤلاء النجمة السورية كاريس بشار التي تألقت بفستان أنيق مدح جمالها ورشاقتها بتصميمه المميّز وحمل توقيع المصمّم السوري إلياس ريغه، وجاء بكمّ واحد مع ياقة عالية من الساتان ملفوفة إلى الجهة المعاكسة من خصرها في حركة جميلة مع ذيل من الساتان الناعم يلامس الأرض. وتألقت النجمة العراقية رحمة رياض خلال الحفل بفستان أنيق حمل توقيع دار Khaled&Marwanوجاء بتصميم طويل وضيّق من الأعلى مع أشكال من «الباييت» تزيّن منطقة الصدر، لينسدل الثوب بسلاسة نحو الأسفل ويصبح واسعاً مع فُتحة عالية عند الساق.

وأطلّت الممثلة ميلا زهراني بفستان أسود من مجموعة المصمّمة السعودية بلقيس القضيب، تميّز بفخامته وبتصميم جمع بين قماش المخمل والساتان بقصّة «أميرات ديزني»، وجاء بدون أكمام وضيقاً من الأعلى مع تنورة فضفاضة منسدلة عند الوركين وحزام ناعم يُبرز خصرها. وتزيّنت ميلا بمجوهرات ماسيّة رائعة عبارة عن أقراط وطوق مجوهر مع إسورة خلابة من boucheron.

واختارت النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم إطلالة من مجموعة المصمّم اللبناني جان لوي صاباجي، بحيث تألقت بفستان أسود مؤلّف من قطعتين، جاء الجزء العلوي منه على شكل كورسيه ضيّق مكشوف عند الأكتاف مع أكمام طويلة، أما الجزء السفلي فمكوّن من تنورة طويلة ضيّقة عند الخصر تنسدل لتتّسع قليلاً مع فُتحة عالية عند الساق، ونسّقت نادين مع الفستان مجوهرات ماسيّة فخمة من دار Piaget.


إطلالات مثالية بفساتين متلألئة

اختارت النجمة اللبنانية مايا دياب فستاناً يضجّ بالأنوثة من إبداع المصمّم اللبناني جان لوي صاباجي، ويتميّز بقماشه المتلألئ والمزيّن بـ300 ألف حجر من الكريستال اللامع، وجاء الفستان ضيّقاً مع حزام ناعم عند الخصر، ليتّسع تدريجاً نحو الأسفل مع فُتحة عالية في الوسط، وياقة منخفضة وأكمام طويلة، وهو مزوّد بغطاء أنيق للرأس من القماش اللامع. في حين تألقت النجمة اللبنانية نانسي عجرم باللون الذهبي، بفستان اختارته من مجموعة المصمّم اللبناني العالمي إيلي صعب، وجاء بتصميم ناعم وضيّق من الأعلى ليتّسع قليلاً من الأسفل، مع أكمام طويلة وفُتحة جذابة عند الصدر.

أما النجمة نوال الكويتية، والتي نالت خلال الحفل «جائزة صنّاع الترفيه الفخرية» عن مجمل أغنياتها، فتألقت بفستان يبرز رشاقتها بتصميم بسيط يرتكز على القماش المتداخل باللونَين الأسود والذهبي، وتميّز الثوب بأكمامه الطويلة والأحجار المتلألئة الكبيرة التي زيّنت قَبّته، وحملت في يدها «كلاتش» أسود ناعماً.


الريش يكسر من بساطة التصاميم بلمسات أنيقة

أطلّت النجمة اللبنانية نجوى كرم بثوب رائع حمل توقيع المصمّم يوسف الجسمي (جسميكو)، تميّز بتفاصيله الأنيقة والرقيقة، فجاء طويلاً وضيقاً بالكامل مع تطريز بحبيبات الكريستال تم تنسيقها بأسلوب فخم على شكل أحبال متلألئة، وأكمام واسعة مشكوكة أيضاً بالكريستال ومُضاف إليها الريش الطويل في حركة لطيفة كسرت من بساطة التصميم ومنحته لمسه شبابية معاصرة.

في حين ارتدت المغنية السعودية داليا مبارك خلال الحفل فستاناً فخماً باللون البيج الوردي من إبداع مصمّمة الأزياء اللبنانية ميرنا جوهري، تميّز بتصميمه الضيق من الأعلى مع أكتاف مكشوفة وأكمام طويلة، واتّسم بقماشه المزيّن بتطريزات متلألئة بحبيبات الكريستال، مع تنورة فضفاضة من الأسفل، مزيّنة بالريش الملوّن من اللون نفسه. واختار خبير المظهر سيدريك حداد إطلالة الممثلة فاليري أبو شقرا بحيث تألقت على المسرح بفستان ذهبي أنيق من دار Versace وتميّز بتصميمه الناعم الذي أبرز رشاقتها، وجاء ضيقاً من الأعلى مع فُتحة جانبية عالية عند الساق، مع أكمام طويلة وواسعة. وحضرت النجمة السورية ديمة قندلفت الى الحفل بفستان باللون الأبيض من ابتكار المصمّم اللبناني أنطوان القارح، تميّز بتصميمه الضيق من الأعلى وخصره المزيّن بحبيبات فضّية لامعة، لينسدل نحو الأسفل بثنيات ناعمة، وجاء الثوب مفتوحاً عند الكتفين مع كمّ واحد على شكل قفّازات من الساتان.


إطلالات عصرية بتصاميم خلابة

ولفتت عارضة الأزياء جورجينا رودريغيز، صديقة نجم كرة القدم كريستيانو رونالدو الأنظار بإطلالتها الأنيقة خلال الحفل، حيث اختارت فستاناً من المخمل الفخم بتصميم بسيط باللون الكحلي الغامق، وجاء ضيقاً مع حزام ناعم عند الخصر وفُتحة جانبية عالية عند الساق، وتم استبدال الأكمام بقفّازات طويلة وغطاء للرأس من الساتان باللون الكحلي. ونسّقت العارضة مع الثوب مجوهرات ماسيّة فاخرة من دار Kooheji. في حين تسلّمت النجمة العالمية صوفيا فيرغارا «جائزة شخصيّة العام» خلال الحفل، وتألقت بفستان أسود أنيق، عاري الكتفين، وتميّز بتصميمه البسيط بتفاصيله الراقية التي اتّسمت بخطوط فضيّة عريضة وبرّاقة تم تنسيقها بشكل مبهر على كامل الثوب لإبراز رشاقتها وجمالها، وتزيّنت صوفيا بمجوهرات ماسيّة من دار Bellucci Jewelry.

وأطلّت النجمة اللبنانية ديانا حداد بفستان أحمر أنيق اختارته من مجموعة la bourjoisie، تميّز بتصميمه العصري بحيث جاء ضيقاً من الأعلى مع قماش من الشيفون المطرّز بالكامل بالستراس البرّاق و»الباييت» الأحمر، وقصّة جذابة عند الصدر مع أكمام واسعة من الشيفون، لينسدل نحو الأسفل بطبقات فضفاضة تحاكي تصميم «الأميرات». وأكملت ديانا إطلالتها الأنيقة بتسريحة شعر الـ»كاري البوب»، ومكياج ترابي ناعم ارتكز على ظلال العيون البارزة الدخانية.