باسم ياخور يدافع عن زوجته بشراسة بسبب منشور عن سوريا

22 فبراير 2023

رغم التعليقات المزعجة التي تطاولها منذ يومين بسبب منشور عقب الزلزال الذي ضرب سوريا مجدداً، تمكّنت رنا الحريري، زوجة الممثل باسم ياخور من تجاهل تلك الانتقادات ولم تحذف ما نشرته في وقت سابق، واكتفت بردّ حاسم من زوجها على أحد المعلّقين وتوضيح وجهة نظرها.

ورغم انتقادات البعض بسبب سوء فهمهم المقصود من كلامها، تتجاهل رنا ما يُكتب عبر صفحاتها في السوشيال ميديا، وخاصة المنشور الذي تسبّب بمشكلة وأثار جدلاً كبيراً بين متابعيها ومتابعي زوجها، الذي ردّ على أحد متابعيه حين كتب له: "... فيك تسكّت مرتك"، قائلاً: "أستاذ، أول شي أنا ما تعودت سكّت حدا... كل إنسان عنده حق التعبير عن رأيه طالما أن كلامه ما بيحمل إساءة للآخرين، وإذا كان في بالكلام المكتوب أي إساءة لحضرتك، يا ريت توضحلنا ياه". وأضاف: "يمكن كلامها كان عاطفي وحتماً فكرتها خيالية مستحيل إنها تطبّق في الواقع، بس من حقها تحلم وتتعاطف بالطريقة اللي بتلاقيها مناسبة وما من حقي ولا من حقك تسكّتها". 


وأُثيرت هذه الضجة بعد منشور لرنا كتبت فيه: "أحياناً، بتمنى يتم إعلان سوريا كبلد منهوبة منكوبة غير صالحة للحياة البشرية، وكل دول العالم المتحضّر يلي بيضلّوا عم يحكوا عن الإنسانية وحقوق الإنسان، يبعتوا طياراتهم ويتم إجلاء كل السوريين ونقلهم الى مناطق فيها أمان، كهرباء وتدفئة، ماء وغذاء وفرص عمل وحياة كريمة".


وأضافت: "أحياناً بتمنى لو العالم كله يعرف قديش السوريين شعب منهك، متعب، مدمّر، شعب بيستحق أفضل بكتير من كل هالمعاناة والألم واستجداء أبسط مقومات الحياة".