بالفيديو - حلمي بكر يكشف للمرة الأولى سبب بكائه بعد زيارة لطيفة له

القاهرة – "لها" 22 فبراير 2023

في ظهوره الإعلامي الأول بعد خروجه من المستشفى، وخلال لقائه ضمن برنامج "يحدث في مصر"، الذي يقدّمه الإعلامي شريف عامر عبر قناة "MBC مصر"، أشاد الملحن الكبير حلمي بكر بالفنانة لطيفة التي زارته في المستشفى، مشيراً إلى أن هذه الزيارة أبكته. إذ قال: "اللي عملته خلاّني أبكي، وأنا الملحن الذي زارته لطيفة في منزله، وبرفقتها الشاعر عبدالوهاب محمد".


من جانبها، عبّرت الفنانة لطيفة في مداخلة هاتفية عن سعادتها بتماثل حلمي بكر للشفاء، ليعقّب الملحن بقوله إن لطيفة كانت الأفضل في حفل "تريو نايت" الذي أُقيم في المملكة العربية السعودية، ليلة رأس السنة.

وذكرت لطيفة أن حلمي بكر فنان كبير جداً ومدرسة في الفن الشرقي والعربي، كما أن الجميع يقدّرون قيمته، قائلةً: "هو مدرسة إنسانية وفنية، ويتكلم من حبه وإيمانه بأن الفن يجب أن يدرَّس، وزيارتي أقل حاجة وواجب".

وأعلن بكر أنه يتعاون مع لطيفة في مشروع غنائي عنوانه "الكل يغني" والذي تشترك فيه كمغنية ومذيعة، لتدعو له الفنانة في ختام المداخلة الهاتفية بالصحة وطول العمر.

وأكد بكر أن حالته النفسية السيئة هي التي تسبّبت في وعكته الصحية، موضحاً: "حالتي النفسية مدمّرة حتى في بيتي لدرجة إني حملت ملابسي وتركت المنزل، ومرضي نفسي وليس عضوياً، والأطباء قالوا لي: سبب وعكتك الصحية هو حالتك النفسية".


وأضاف: "فوجئت بانقلاب بعض الأصدقاء المقرّبين عليَّ وأصبحوا يهاجمونني بشكل مستمر بدون أي أسباب... بكيت لحظة خروجي من المستشفى بسبب حب الناس لي، خاصة الذين رأيتهم أمام المستشفى، وما زلت مقاتلاً رغم وعكتي الصحية"، موضحاً: "الأطباء في المستشفى عملوا معايا حاجات كتير وأزمتي الصحية جعلتني أرى حب الناس، فلست الفنان فلان ولكني مجرد ملحن، ولكني فوجئت بحب الناس، والحاجات دي حصلت معايا ليه، وأنا ما أذيتش حد".

واختتم حلمي بكر بالقول: "أنا مش فتوة، أنا إنسان رقيق وأصعب لحظات مرضي بداية دخولي المستشفى، ولم أفكر في الاعتزال رغم ظروفي الصحية، ورغم الأزمات التي أمر بها دائماً أفكر في مَن حولي... ورغم وجود ابني في أمريكا فإنني أتابع أخباره وأحمل همومه... الفن نصف سياسة ونصف إبداع ومرتبط بالمجتمع، وأعرف خطئي قبل أن يحدث، وعندما أُخطئ أحاسب نفسي".