علامة Tiffany & Co. تعيد إطلاق دبوس Bird on a Rock المميّز مع أندر اللآلئ الطبيعية في العالم ضمن تشكيلةٍ مصغّرةٍ في الدوحة

23 فبراير 2023

كشفت علامة Tiffany & Co. اليوم عن تشكيلة المجوهرات الفاخرة الحصرية Bird on a Pearl، التي تعيد ابتكار دبوس Bird on a Rock الأيقوني باستخدام أجود أنواع اللآلئ النادرة في العالم. وتقدّم العلامة الدبوس الذي أطلقه جان شلمبرغير لأول مرة في عام 1965، بمجموعة ابتكارات جديدة تتفرّد باستخدام اللآلئ الطبيعية المستخرَجة من مياه الخليج العربي. وتتميز هذه اللآلئ، التي تم الحصول عليها من مجموعة السيد حسين الفردان الخاصة، بحجمها وشكلها وبريقها المذهل. وتكشف .Tiffany & Co عن التشكيلة لأول مرة ضمن فعاليةٍ حصرية تُقام في الدوحة بقطر هذا الشهر.


ويبرز ضمن التشكيلة عقد مؤلف من ثلاثة حبال من لؤلؤ المياه المالحة الطبيعي والمتميّز باللون البيج الفاتح بوزن 371 قيراطاً. وتتنوع اللآلئ المستخدَمة بين قطع الباروك وشبه الكروي وبشكل الزر، لتقدّم الدبوس الأيقوني بشكلٍ جديد. كما تضم المجموعة قلادةً وأقراطاً وخواتم مزينة بلؤلؤ المياه المالحة الطبيعي بألوان فريدة، مثل الرمادي الداكن والرمادي والبيج والبني الفاتح والأبيض، بلمساتٍ جماليةٍ مستوحاةٍ من تصاميم شلمبرغير المميّزة.

وتشتهر اللآلئ الطبيعية من منطقة الخليج العربي بأنها الأجمل في العالم. ويستغرق صنع عقد من هذه اللآلئ، الموحّدة بالحجم والشكل والبريق، ما يقارب 20 عاماً. ويمتلك السيد حسين الفردان خبرةً واسعة في هذا المجال، فضلاً عن أكبر مجموعة خاصة من اللآلئ الطبيعية المستخرَجة من منطقة الخليج العربي. وتعاون السيد الفردان مع العلامة بهدف رعاية اللآلئ في هذه التشكيلة الحصرية، ما يمثّّل فرصةً فريدةً بين علامات المجوهرات الفاخرة، بالإضافة إلى تقديم بعض اللآلئ التي يفضّلها إلى العلامة.