بعد توقف عام... "مهرجان الجونة السينمائي" يعود في هذا الموعد

القاهرة – "لها" 23 فبراير 2023

أعلن "مهرجان الجونة السينمائي" عن عودته بعد توقف فعالياته العام الماضي حيث تُقام الدورة السادسة منه في الفترة من 13 الى 20 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.

وأعلنت إدارة المهرجان أن التوقف القصير سمح بإعادة النظر في الجوانب الفنية والتنظيمية للمهرجان، والتركيز على الدور المحوري الذي لعبه في دوراته السابقة، بمساهمته في تطوير مشهد صناعة السينما محلياً وعالمياً.

وقال رئيس المهرجان المهندس سميح ساويرس: "مهرجان الجونة السينمائي فعالية فنية وإبداعية وسينمائية مهمة في المنطقة، وأنا ملتزم برعايتها حتى تستمر في المساهمة في تعزيز مشهد صناعة الأفلام، محلياً وإقليمياً وعالمياً. ومع عودة المهرجان، أجدّد إيماني بأهمية الفنون والثقافة ودورهما في تنمية المجتمع، كما أنني متحمس لأن الجونة ستستمر في كونها موطناً لواحد من أكثر المهرجانات الثقافية البنّاءة".

وكشفت إدارة المهرجان عن تنصيب عمرو منسي مديراً تنفيذياً للمهرجان. وجاء تعيين منسي بالتزامن مع إرساء المهرجان رؤيته للسنوات المقبلة لتوفير تجربة مثمرة إبداعياً للوفود والضيوف والأفراد المشاركين في المهرجان لدعم تأثير المهرجان كمحفّز رئيس لتطوير صناعة السينما في المنطقة.

وعبّر منسي عن حماسته لدوره الجديد في دعم "مهرجان الجونة السينمائي" في مهمته لتعزيز صناعة السينما المصرية والعربية عالمياً، قائلاً: "متحمس لدورة هذا العام، التي ستكون محطة مهمة في تاريخ المهرجان. نحن مصمّمون على صنع تجربة لا تُنسى لكل المشاركين في المهرجان ووضع معايير عالية للدورات المقبلة. مهرجان الجونة السينمائي هو شهادة على التزام مصر تجاه صناعة السينما وإمكانياتها لصنع تأثير على مستوى العالم".