احتفالية وطنية بـ "يوم التأسيس" في "سعودي آيدول"

23 فبراير 2023

في يوم تأسيس الدولة السعودية، وبالتعاون بين الهيئة العامة للترفيه و"مجموعة MBC"، ارتدى مسرح برنامج "سعودي آيدول" طابعاً احتفالياً متميزاً على MBC1 و"MBC العراق". أمسية لا تشبه بقية الأمسيات، وسهرة احتفالية غنّى فيها المشتركون مقتطفات من أغانٍ وطنية، وعبّر فيها النجوم الأربعة أعضاء لجنة التحكيم: أصيل أبو بكر، أحلام، أصالة وماجد المهندس عن محبتهم واحترامهم للمملكة قيادةً وشعباً، وقدّموا أغنيات وطنية احتفالاً بالمناسبة على امتداد الحلقة.

استمرّت التحديات الغنائية بين المشتركين الذين تأهّلوا إلى العرض المباشر السادس، وينتظرون نتيجة تصويت الجمهور في حلقة تشهد مغادرة أحدهم في ختامها من خلال التصويت عبر تطبيق MBC VOTE والرسائل النصية على الأرقام الهاتفية المعتمدة، لكن ختام الحلقة كان احتفالياً، كبدايتها، ولم يغادر أي من المشتركين الثلاثة الذين حصلوا على أقل نسبة تصويت، بل طُلب منهم العودة إلى أماكنهم ليكملوا رحلة المنافسة في الأسبوع المقبل.

وكان مقدّما البرنامج قد تقاسما تقديم الحلقة بين المسرح والكواليس، وقدّم راجح قصيدة من تأليفه كتحية منه للمملكة، كما عبّر المشتركون عن عشقهم للوطن بالكلام والغناء.

بعدها غنى المشتركون على المسرح تِباعاً، والبداية كانت مع فهد الجمهور، همس فكري، عبد الله العامري، زياد عبد القادر، ثم عبد العزيز مانع وماجد العويد. كما أدى النجوم أعضاء لجنة التحكيم مجموعة من الأغنيات الوطنية الخاصة.

وفي ختام الحلقة، انتظر المشتركون على أعصابهم إعلان نتيجة تصويت الجمهور، فوقف ثلاثة منهم في دائرة الخطر، هم: ماجد العويد، زياد عبد القادر وهمس فكري، ليعلن سارة وراجح أن "المملكة كلها عروض استثنائية في ذكرى غالية علينا هي يوم التأسيس، لذا قررت إدارة البرنامج جعل هذا العرض استثنائياً أيضاً، وإعادة المشتركين الثلاثة إلى أماكنهم ليكملوا الرحلة، من دون مغادرة أحد منهم في هذه الحلقة". وكشفت سارة أنه بعد تقديم ستة عروض مباشرة سيحيي نجوم "سعودي آيدول" الستة: زياد عبد القادر، همس فكري، فهد الجمهور، ماجد العويد، عبد الله العامري وعبد العزيز مانع، حفلاً واحداً فقط في بوليفارد الرياض في "ميوزك زون" في 24 شباط/فبراير الحالي، الساعة الثامنة والنصف مساءً.

الجدير بالذكر أن يوميات المشتركين والعلاقات في ما بينهم وكواليس التحضير للعروض المباشرة والأجواء... تعرض ضمن حلقات "سعودي آيدول إكسترا"، التي تشهد أيضاً متابعة المدرّبين والنجوم لهم عن كثب. كما أن ثمة محتوى حصرياً متوافراً عبر صفحات "سعودي آيدول" على تطبيق "تيك توك".