مصممة أزياء مسلسل أمير كرارة ترد على انتقادات تصميماتها

القاهرة - "لها" 26 فبراير 2023

حالة من السخرية والانتقادات سادت مواقع التواصل الاجتماعي فور طرح بوسترات مسلسل "سوق الكانتو" للفنان أمير كرارة بسبب تشابه أزياء العمل مع مسلسل Peaky blinders.

وفي الرد الأول على تلك النتقادات قالت مروة عبد السميع مصممة أزياء المسلسل في تصريحات صحافية: "مفيش مشكلة لما يكون في تشابه بين أزياء مسلسل Peaky blinders ومسلسل سوق الكانتو، والمسلسل تدور أحداثه في حقبة آخر العشرينيات وأوائل الثلاثينيات، وهكذا أحداث سوق الكانتو تدور في نفس الحقبة، فطبيعي تكون الأزياء متشابهة.. لأنها أزياء عالمية".

وأضافت مروة: "السينما دخلت مصر في الثلاثينيات، وملحقناش نشوف الأزياء دي كويس، والمسلسل يتحدث عن مصر في ذلك الوقت، وكانت الناس منقسمة ما بين ناس شعبية ترتدي جلابيب مثل فتحي عبد الوهاب وناس ترتدي بدل بطرابيش".

ويضم مسلسل "سوق الكانتو" عددًا كبيرًا من النجوم أبرزهم: أمير كرارة، مي عز الدين، فتحي عبد الوهاب، شيرين، مها نصار، غفران، وعدد آخر من الفنانين، تأليف هاني سرحان وإخراج حسين المنباوي.

يذكر أن آخر أعمال أمير كرارة مسلسل "العائدون"، الذي عرض في السباق الرمضاني 2022، وهو من بطولة أمينة خليل ومحمد فراج ومحمود عبد المغني وهاني رمزي وغيرهم، تأليف باهر دويدار وإخراج حسين المنباوي.