هجوم على إليسا بسبب سعد لمجرد.. هل تنفذ ما طلبه منها الجمهور؟

27 فبراير 2023

بعد صدور الحكم الفرنسي بسجن النجم سعد لمجرد لمدة 6 سنوات بتهمة الاغتصاب، واجهت النجمة اللبنانية إليسا انتقادات لاذعة من قبل بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبوها بحذف الأغنية الديو "من أول دقيقة" التي جمعتها بالنجم المغربي العام الماضي، وحققت نجاحاً كبيراً.

وشنّ بعض متابعيها الغاضبين من الحكم الصادر بحق سعد هجوماً قاسياً على اليسا،متهمين إياها بإعطائه الشرعية "لمتحرش ومغتصب" من خلال تعاونها معه بديو غنائي، وطلبوا منها حذف الأغنية وبتقديم اعتذار رسمي، على غرار النجمة الأميركية ليدي غاغا، التي واجهت الأمر ذاته في عام 2019، واعتذرت بعدها من جمهورها وحذفت أغنيتها "Do what you want" التي صدرت عام 2013 مع المغني الأميركي أر كيلي، عقب الحُكم عليه بالسجن لمدة 30 عاماً بتهمة الاعتداء الجنسي على الأطفال والنساء.

ورغم الضجة التي رافقت الحكم الثادر بحق سعد، إلا أن اليسا لم تعلّق حتى اللحظة على الأمر عبر حساباتها على مواقع التواصل، وحتى الساعة تتجاهل الهجوم الحاصل عليها ولم تعلق.

وكان لافتا تضامن العديد من الفنانين العرب مع زميلهم بعد صدور الحكم بحقه، من بينهم النجم اللبناني زياد برجي الذي أعلن تضامنه مع لمجرد، فكتب "كلنا أمل.. كلنا سعد"، كما عبر الفنان المغربي حاتم عبور عن تعاطفه مع لمجرد، وقال في تغريدة "قلبي معك يا طيب، الله يفرجها عليك"

ويتفاعل الجمهور بشكل واسع مع قضيى لمجرد، وتنقسم التعليقات بين محبي الفنان المغربي الذين يعتقدون بأنه يتعرض لمؤامرة، وأن من يوجهن له تلك الاتهامات هدفهن الاستفادة من شهرته، والبعض الآخر يرى أن  سعد ارتكب أخطاء لا بد أن يعاقب عليها ولا يجوز التضامن معه.

يذكر أن النيابة العامة الفرنسية طلبت يوم الخميس، سجن سعد ست سنوات بتهمة الاعتداء الجنسي. رغم إصراره على نفي أن يكون قد اغتصب الشابة الفرنسية لورا بريول، أو أقام علاقة معها رغماً عنها، مؤكدا انه لم يضربها وكان تحت تأثير الكحول والمخدرات.