نهلة سلامة تكشف سراً عن أحمد زكي... وهذا ما قالته عن استعانتها بالطبيب النفسي

القاهرة – "لها" 27 فبراير 2023

كشفت الفنانة نهلة سلامة حقيقة لجوئها إلى طبيب نفسي بسبب الصعوبات التي تواجهها في التمثيل، مشيرة إلى أنها قبل تقديم الشخصية تشعر بالقلق والتوتر الشديد لدرجة أنها لا تستطيع النوم، لكنها لا تلجأ الى طبيب نفسي حين تواجه مشكلة، قائلةً في تصريحات صحافية: "لجأت للقرآن والصلاة، بالنسبة لي القرآن والصلاة هما اللي بيخرجوني من أي حاجة، ومش بحب أروح لأطباء نفسيين، والقرآن والصلاة هما الحل، خاصة إني مش بحب آخد أدوية".

وأضافت: "أي حاجة نفسية بعتبرها نوع من أنواع التقصير في حقوق ربنا، وإن ربنا بيكون عاوزنا نقرب منه وقتها. لما أوافق أعمل الدور بفكر كتير وبخاف جداً في بداية أي عمل، وبكون عاملة حالة توتر وقلق في البيت ومش بنام، لحد ما أدخل في الشخصية وأحس إني على التراك وساعتها بطمن".

وعن أكثر شخصية أثّرت فيها نفسياً، قالت نهلة سلامة: "دوري في مسرحية "الخادمتان" تأثرت به نفسياً وكنت حاسة إن في مشكلة جامدة لكني لجأت للقرآن والصلاة".

وأكدت نهلة سلامة أن حب الناس لا يُقدَّر بالملايين، ولكن للشهرة والنجومية ضريبة، قائلةً: "الشهرة جميلة وحب الناس لا يقدّر بملايين الدنيا، وحب الناس من عند ربنا والموهبة أيضاً منحة من عند ربنا، وربنا يديم نعمه عليا، لكن مفيش حد مش بيدفع تمن الشهرة".

وتحدثت سلامة أيضاً عن زيجاتها، مشيرةً إلى أنها تزوجت أربع مرات فقط، وكانت فترة زواج كل منها قصيرة جداً، قائلة: "تزوجت أربع مرات، وكلهم كانوا لفترات قصيرة جداً وبعدها حصل الانفصال، وبعتبر إني ما اتجوزتش، ومفيش نصيب لأن الجواز قسمة ونصيب". وتابعت: "انخدعت في الأربعة بسبب سوء الاختيار والتسرّع، وإن شاء الله أتجوز تاني، وساعتها أشوف كل العيوب اللي ما كنتش بتعجبني وأختار، وربنا يختار لي، وأهم حاجة يكون دمه خفيف وحنين وكريم وراجل فوق كل حاجة".

وأشارت نهلة سلامة إلى أن الفنان الراحل أحمد زكي كان يحبّها ويريد الزواج منها، مؤكدةً: "أحمد زكي حبني ولكني كنت ارتبطت بمحمد خان، ولو كنت ما اتجوزتش خان كنت اتجوزت أحمد زكي، لأن هو حبني وكان عاوز يتجوزني، وكان طيب وكريم وحنين ورقيق معايا وكل شيء نصيب".