تشكيلة Sportmax لخريف وشتاء 2023/24 من ميلانو

27 فبراير 2023

"عاري"، كما يوحي العنوان، يتعلق الموضوع بالتجريد والكشف، وإعادتنا إلى أصل الأشياء. منكشف تحت الغطاء. ومغطى حين الانكشاف. تحتفل "عاري" بدعوتنا للعودة الى الطرق البدائية وإظهار قوة البساطة الوحشية والشهوة الغامضة الموجودة في الطبيعة التي تجمع بين الصفاء والهمجية في آن واحد، مشحونة بسيولة التجاوزات بالتساوي للطاقة الذكورية والأنثوية حسب التصميم. والمثلية كتعبير مطلق عن الحرية. تم تطوير مفهوم التشكيلة من خلال إعادة النظر في أعمال الفنانين والمصورين مثل بيتر هوجار وروبرت مابلثورب ونان غولدين، والمكرّسة بالمثل لتسليط الضوء على الجمال الذي يكون في أغلب الأحيان مختبئاً خلف الظلال، مما أدى إلى مفترق طرق حاد بين الفن الرفيع والحياة المهمّشة. وأولئك الذين شوهدوا من خلال عدسات المصوّرين جاءوا ليُجسِّدوا بالمثل اللغز الموجود بكل وضوح على جلد المرء العاري وروحه، وهو خط سير رفيع ومستمر بين العلاقة الحميمة والتكشف، والفتنة والانحطاط، والضعف والوقاية. قال بيتر هوجار ذات مرة: "أنا أصوّر أولئك الذين يدفعون أنفسهم إلى أقصى الحدود. وهذا ما يلفت اهتمامي، والأشخاص الذين يتمتعون بالحرية ليكونوا على سجيتهم". في هذا السياق، فإن كلمة "عاري" هي أكثر من مجرد كلمة لوصف "العري" أو "الحالة النقية للأشياء"، ولكنها كلمة مرادفة لإضفاء الشرعية على تعقيدات الناس، بما في ذلك الإرادة الحرّة للاستمتاع بلعب الكليشيهات أو كسر القالب، أو أن تكون سطحياً عميقاً أو سطحياً للغاية، أو التمسك بمسار فردي واحد أو تبنّي الأفكار الجديدة المتعدّدة. بغض النظر عن أي شيء آخر، أن تكون عارياً هو أن تكون مرتاحاً في جلد المرء من دون تحفظ.

تُفسح التشكيلة الطريق أمام لعبة مستمرة من التناقضات بين الأناقة البورجوازية والأناقة البدائية والأناقة الأنثوية. يتم تحديد خياطة سارتوري من خلال أكتاف جريئة وبنطلون واسع الأرجل، وهو مظهر مستوحى من كلٍ من بدلات زووت وتيدي بويز.

وتظهر تصاميم الأزياء الخالدة الأساسية لفساتين فترة التسعينيات في المقدّمة من خلال التنانير المستقيمة بطول الركبة والطبقات الجريئة التي تنعش التصاميم الشفافة والرقيقة التي تغلّف الجسم أثناء الحركة. وتتدرّج الألوان في التدرّج اللوني، من درجات لون البشرة المحايدة، والبيج والجمال إلى البني الذي ينبض بالحياة بألوان القرفة والكراميل والزنجبيل، وكلها تكمّلها ألوان الخوخ الرقيقة وتتخلّلها خيوط سوداء حالكه. وتأتي الملحقات في الحياة من خلال مزيج غير متوقع من اللمسات المعدنية والطبيعية.

وأظهر مدرّج عرض الأزياء العلاقة الحميمة المنسّقة لمرأب موضة الغرونغ، المؤثث بأرائك رثّة على ألحان موسيقية "Stelle Disorientate" من تأليف تيهو تيردو.