من ميلانو.. العصريّة الإيطالية في مجموعة La DoubleJ لخريف 2023

28 فبراير 2023

تقدّم La DoubleJ لخريف 2023 "Awakening the Divine"، وهي مجموعة جديدة من الأزياء الجاهز للارتداء مستوحاة من الارتباط العميق لمؤسسة العلامة، J.J.، بمصر واستكشافاتها لها. وتعد المجموعة التي تتمحور حول التطريز الغني، والأشكال المذهلة، والزينة الجريئة، والطبعات الدقيقة المشغولة يدوياً، قصيدة تتغنى بجاذبية مصر وأجوائها الساحرة التي تحاكي روحها والحِرف الاستثنائية التي تشتهر بها البلاد وتغذّي خيالها. ويتميز هذا الموسم بإعادة تصور لقطعة The Swing، وهي عبارة عن تصميم أصلي للعلامة التي تتخذ من ميلانو مقراً لها، مما يعتبر احتفاءً فعلياً بالروح الأنثوية من خلال فساتين أنيقة، وقطع فردية، وأكسسوارات مصنوعة، كما هو الحال دائماً، على يد أرقى الحِرفيين في إيطاليا.


مصدر الإلهام

إنّ مؤسسة علامة La DoubleJ، المصمّمة J.J. Martin في مهمة روحية مستمرة. ففي العام الماضي، زارت مصر مرتين وأمضت فيها أربعة أسابيع؛ الزيارة الأولى كانت من خلال مبادرة الكاهنة الكبرى Deirdre Kennedy ثم كمضيفة مشارِكة لرحلة روحية مدتها 11 يوماً على ضفاف نهر النيل.


وهكذا نشأت هذه المجموعة

تقول J.J. Martin عن مجموعة الخريف الجديدة: "إن الرحلتين اللتين قمت بهما إلى مصر غيّرتا حياتي بشكل عميق وأثّرتا فيّ بشكل كبير من النواحي الذهنية والجسدية والعاطفية والروحية"، وتضيف: "أجد دائماً طرقاً يمكنني من خلالها ربط ما أتعلمه في ممارستي الروحية بما أفعله كل يوم في العمل. لقد صببت في هذه المجموعة بالذات أكبر كم من الإلهام الشخصي في مسيرتي كلها على الإطلاق. فبعد أن أمضيت أسابيع في ممارسة الطقوس الروحية ودراسة مدرسة الغموض المصرية القديمة، تمكنت حقاً من استيعاب الأهمية البالغة والرائعة لكل هذه الرموز والملوك والآلهة، وتقدير ليس فقط الثروة الهائلة للجمال هناك، ولكن أيضاً المعنى الكامن وراءها. وهذا برأيي ما يجعل هذه المجموعة مميزة للغاية، مع وجود هذا الفهم العميق لأهمية هذه العناصر المرئية، ثم العودة والقول: "كيف يمكننا نقل هذه القوة إلى عملائنا بطريقة ستكون ذات مغزى بالنسبة إليهم؟"".

لمزيد من المعلومات حول التجارب التي ألهمت المجموعة، اكتشفوا رحلة J.J. الروحية في مصر من خلال الرابط التالي. J.J. Martin’s Egypt Spirit Tour


الطبعات

يتضح عمق التأثير المصري القديم في كل قطعة من قطع المجموعة، سواء في مفهومها العام أو تفاصيلها الدقيقة. ففي حين تم الحصول على الطبعات الجريئة لنهر النيل ومعبد الفيلة من مجلّد مصري موجود في أرشيفات مانتيرو التاريخية، أبدعت العلامة كذلك في ابتكار عدد كبير من الطبعات الأصلية المستوحاة من صور تم التقاطها خلال رحلات J.J. عبر المنطقة. ولربما تكون طبعة "Bast" للقط البرّي المرح هي الأكثر تمثيلاً لروح العلامة، فهي مستوحاة من ملوك الفراعنة وآلهتهم: من آلهة الحب، إلى آلهة الموسيقى، والرقص، والاحتفال، والأسرار، والسحر، والفرح. ومن جهة أخرى، أُعيد تصور الطاقة الموازية القاتمة ولكن الأنثوية كذلك لأخت الآلهة إيزيس من خلال طبعة "Nephtys" الدقيقة والرائعة. وتظهر طبعة ورق البردى بشكل كبير في معظم تصاميم المجموعة، وهي عبارة عن تفسير رسومي وكلي للنباتات شبه المنقرضة التي تعود أصولها إلى مصر القديمة. كما تم استخدام الرموز الرئيسية مثل الجعران (المعروف باسم الإله خبري) الذي يمثّل شمس الصباح، والثعبان الذي يدل على التجدّد، بشكل كبير، بينما تم نسج عنخ، شعار "مفتاح الحياة" في كل تفاصيل المجموعة، وهو تفصيل سرّي يمنح كل قطعة طاقة خاصّة. ونجد كل هذه الرموز في منزل J.J.، مما يضفي على كل تصميم مزيداً من الجاذبية واللمسة الشخصية.


أناقة سهلة ممتنعة وتصاميم "Super Swing" الرائعة

لطالما كان إضفاء لمسة من البذخ في الحياة اليومية هو موطن قوة La DoubleJ. وهذا الموسم، ترتقي العلامة بفساتين أكثر أناقة من أي وقت مضى. مستوحاة بشكل مباشر من مصر القديمة، تظهر الفُتحات الحسية من خلال تصاميم جديدة كفستان Farfalla الراقي، في حين تمثل السلسلة الجديدة من فساتين Harlequin ثنائية اللون تحولاً نحو الأزياء المسائية الضيقة والأكثر ملاءمة للجسم، مع فُتحات أعلى الخصر لتلائم كل أنواع الأجسام. وتعتبر القصّات الاحتفالية التي أصبحت الآن مرادفة لإطلالات "LDJ" مدهشة بشكل خاص في هذا الموسم؛ ففستان "Hathor" الرائع بشكل لا يوصف مصمّم بطبعات موضوعة يدوياً وأكمام طويلة تصل تقريباً للأرض لتمنحك تأثيراً ملكياً، بينما يأتيك فستان "Wednesday" الجديد بتفاصيل من الدانتيل الرائعة على الياقة وقصة كتف كبيرة ذات أسلوب حديث. أما أول تصميم من علامة La DoubleJ وأكثر قطعة مبيعاً حتى الآن، The Swing، فقد أُُعيدت صياغته بشكل جديد ومتألّق لهذا الموسم من خلال تصاميم Super Swing المحبوكة بتطريزات إنتارسيا المعقّدة مع تفاصيل مميزة أخرى، فنراها بنفحة أكثر أناقةً عبر استخدام أقمشة بألوان موحّدة وقماش الجاكار المتلألئ.