عرض أزياء إليزابيتا فرانكي لموسم خريف وشتاء 2023 - 2024

28 فبراير 2023
"لقد اخترت أن أنظر إلى هذه المجموعة كما لو كنت أنظر إليها من خلال مشكال، وهي أداة لطالما سحرتني وأذهلتني. لقد أخذتني في رحلة عبر التخيّل والتجزئة وإعادة تجميع مزيج الألوان والخطوط بطرق غير متوقعة على الإطلاق".

تعود امرأة إليزابيتا فرانكي إلى التألق من جديد وتنطلق من أجل مجموعة خريف وشتاء 2023 ، في مغامرة عبر الزمان والمكان لتهبط في فترة آرت ديكو الأميركية، لتعلن أنها على أهبّة الاستعداد للانفصال عن الأنماط القديمة وتجربة الأنماط الجديدة.

إنها، بفكرها المتحرر من كل قيد وانفتاحها على كل ما هو عصري، ترى نفسها ترضخ للسحر الآسر لتلك النساء الأوائل اللواتي تمكّن من قيادة الطائرات. وهكذا، تتخلّل الجمال الساحر لأرقام السجادة الحمراء سراويل فضفاضة مصنوعة من الدنيم تتناسق مع بلوزات أنيقة مطرّزة.


إن خزانة ملابسها عبارة عن مزيج متوازن من القطع المميزة مع ولع بالفساتين التي تأخذ شكل المعطف والسترات الفضفاضة وسترات الطيار التي تعكس توجهاً يعبّر عن الثقة بالنفس وعقلية متحررة، بعد أن نأت بنفسها عن أعراف الماضي.

تتمحور المواد حول السلويت، بدءاً من القصّات المثيرة الضيقة على الجسم إلى خطوط التصميم وصولاً الى الأكثر بساطةً، لا سيما عند منطقة الخصر. وتشير البطانات وتفاصيل الدانتيل إلى ملابس النوم التي تزيّنها قصّات عنق متدلية تضفي إحساساً بالرقي والوعي بالذات.

إن الخرز واللؤلؤ بمثابة الفكرة المهيمنة على المجموعة، بالإضافة إلى الأهداب، الطابع الحقيقي للعلامة التجارية.

وتكتمل الإطلالات بالكعب العالي المرصّع بالجواهر والشباشب المصنوعة من الساتان والصنادل المتلألئة على السجادة الحمراء التي يتم تنسيقها مع حقائب أنيقة منحوتة على شكل صناديق سفر مبطّنة مصنوعة من المخمل ومزخرفة بمطرّزات.