بعد الهجوم عليه... زياد برجي يبرر بفيديو توضيحي سبب دفاعه عن سعد لمجرد

28 فبراير 2023

بعد الهجوم عليه والضجة التي أحدثها بدفاعه عن زميله النجم المغربي سعد لمجرد، خرج النجم اللبناني زياد برجي عن صمته من خلال مقطع فيديو توضيحي أرفقه بتعليق جاء فيه: "لأن القضية قضية رأي عام عربي وعالمي، اخترنا اللغة العربية الفصحى، وليس لكي نظهر مثقفين".

وتضمن المقطع عبارات توضيحية لموقف برجي الذي تفاعل معه عدد كبير من متابعيه، واستهلّه بالقول: "أمام الله، أمام أمي وأختي وزوجتي وابنتي، أمام كل امرأة، أقول: أن تقول إن شخصاً ما بريء من تهمة القتل أو السرقة أو الاغتصاب، هو تشجيع على القتل أو على السرقة أو على الاغتصاب، هو عجب وموضوع فعلاً غريب، لا أجد له أي تفسير”.

وأضاف: "هل وصل الجهل فينا والحقد والكراهية لهذه الدرجة؟ إن كل ضحية من ضحايا جريمة الاغتصاب (حين يتم إثبات الجرم 100%)، هي أختي وأمي وزوجتي وابنتي، فنحن ندين هذه الآفة جينياً وبالفطرة، وليس لأحد أن يزايد على أحد في هذا الموضوع، مش وقت بطولات وشعارات ونجوميات على حساب مصائب الآخرين".


ودافع برجي عن براءة لمجرد، مبدياً قناعته التامة بأن الفنان المغربي لم يغتصب الشابة الفرنسية، وأنه ينتظر إثبات القضاء لصحة كلامه، ومطالباً في الوقت نفسه صديقه لمجرد باستئناف الحكم الابتدائي الصادر في حقه.

وأشار الفنان زياد برجي إلى إغفال القضاء الفرنسي لمسألة تعاطي لمجرد في تلك الليلة للمخدرات، متسائلاً: “أين المخدرات من هذه القضية؟ أليست شريكاً أساسياً وغياب التركيز عليها أمر لافت؟". وأضاف: “وهل من يرتكب أي جريمة وهو تحت تأثير المخدرات كمن يرتكبها وهو بكامل وعيه، ويحتسي القهوة؟ لنعطِ تجّار المخدرات جائزة نوبل للسلام إذا لم يكن للمخدارت أي تأثير... ولماذا تتم ملاحقة تجّار المخدرات وتعقّب المتعاطين إن لم يكن لها أي تأثير في الفرد والمجتمع؟".