بسمة بوسيل في موقف صعب بعد تعاطفها مع سعد لمجرد

القاهرة – "لها" 28 فبراير 2023

قرر القائمون على مؤتمر She Can "هي تقدر"، والمقرر إقامته في 4 آذار (مارس) المقبل، استبعاد مصمّمة الأزياء المغربية بسمة بوسيل، زوجة الفنان المصري تامر حسني من المشاركة في المؤتمر على خلفية تعاطفها مع مواطنها الفنان سعد لمجرد، بعد الحكم عليه بالحبس ست سنوات بتهمة اغتصاب فتاة فرنسية.

وأكد المؤتمر في بيان رسمي إلغاء استضافة بسمة، لأن المؤتمر بعيد كل البُعد عن أي شخص يحرّض أو يشجّع على العنف ضد المرأة، مشيراً إلى أن المنظمة الداعمة للمرأة ستستضيف فقط مَن يحترم النساء.

وكانت بسمة قد واجهت حملة هجوم شرسة بعد كتابتها منشوراً تعاطفت فيه مع لمجرد، ونشر صورة له عبر خاصية القصص المصورة في "إنستغرام" داعيةً له بأن يفك الله كربه ويهوّن عليه، إلا أنها عادت وكتبت منشوراً آخر ردّت فيه على حملة الهجوم قائلةً: "بقينا في زمن الشماتة والتنمّر والحكم على ناس فيها اللي مكفيها من ابتلاء، فضيلة... وإنك تدعي لحد في مصيبة بإن ربنا يهوّن عليه وينزل عليه الرحمة بالشكل اللي طبعاً ربنا شايفة عادل، جريمة".

ويُقام مؤتمر She Can في الجامعة الأميركية بالقاهرة، ويستضيف عدداً كبيراً من النجوم، أبرزهم: أروى جودة، دانا حمدان، مايان السيد، الإعلامية مها الصغير، هند عبد الحليم، نسمة محجوب، هنا يسري... وستُعقد خلاله حلقات نقاشية وورش عمل ومحاضرات.