كارمن سليمان: محتارة بين الإعلام ومعهد الكونسرفتوار

حفل غنائي, النجاح المدرسي, كارمن سليمان

19 يوليو 2012

نجحت المطربة الشابة كارمن سليمان، نجمة برنامج "أراب آيدول" في موسمه الأول، في امتحانات شهادة الثانوية العامة بمجموع  87 في المئة للمرحلتين الأولى والثانية.

جاءت نتائج كارمن جيدة إلى حد كبير في المواد العلمية، وأخفقت في المواد الأدبية، فجاءت نتائجها كالآتي: حصلت في اللغة العربية على 45 درجة من 50، في اللغة الانكليزية 46.5 من 50، في اللغة الفرنسية على 48.5 من 50 وفي التاريخ 37.5 من 50، في الفلسفة والمنطق 36.5 من 50، في علم النفس والاجتماع على 43 من 50، وفي الجيولوجيا وعلوم البيئة على 45 من 50 والرياضيات المرحلة الأولى 49 من 50.

جاءت كارمن في المرتبة الرابعة على مستوى مدرستها، وجاءت في المركز 35610 على مستوى مصر.

وفي أول تصريح لكارمن عقب النتيجة قالت: "رغم أن الطلاب يفرحون بتخطي حاجز التسعين في المئة وما أعلى من ذلك، إلا أنني سعيدة بما حققته هذا العام. وأعلم أن ما فعلته هو إنجاز بكل المقاييس, لأنني تقريباً لم أتمكن من المذاكرة بتركيز لأكثر من ستة أشهر كاملة، بسبب الانشغال في التحضير لتصفيات البرنامج ونهائياته. حتى مع انتهاء البرنامج انشغلت كثيراً في تسجيل بعض الحوارات التلفزيونية والصحافية، مما أضاع عليَّ وقتاً طويلاً. وحتى الآن لم أقرر على الكلية التي سألتحق بها، فما زلت في انتظار نتيجة مكتب التنسيق، وإن كنت محتارة بين رغبتي في دراسة الإعلام ورغبتي في الالتحاق بمعهد الكونسرفتوار، لأصقل موهبتي في الغناء".  

كارمن كانت قد أحيت أخيراً إحدى حفلات مهرجان الموسيقى العربية في الإسكندرية, كما تغني تتر مسلسل "كيد النسا" لفيفي عبده ونبيلة عبيد.