حقائق جديدة: سعد لمجرد إلى الاستئناف... ولورا بريول لم تطالب بالتعويض

01 مارس 2023

كشف جون مارك فيديدا محامي النجم المغربي سعد لمجرد في تصريحات إعلامية أن موكّله "مصدوم ومحبَط من الحكم، لكنه جاهز للمحاربة من جديد"، معلناً التوجّه إلى استئناف الحكم الصادر ضده بالسجن 6 سنوات بتهمة اغتصاب الفرنسية لورا بريول في عام 2016.

وقال فيديدا في لقاء خاص مع "ET بالعربي" إن "لمجرد كان يشعر بالدهشة والإحباط من الحكم الذي صدر يوم الجمعة الماضي بحبسه 6 سنوات، وسوف نخوض المعركة لإظهار الحقيقة بكل ما لدينا من حقائق وقوة".

وعن رد فعله كمحامٍ، قال: رد فعلي كان الصدمة، نحن اعتمدنا كدفاع على غياب أي دليل مادي، وغياب نية سعد لمجرد في ارتكاب الجرم أو كذبه حول الأحداث، كنا نتوقع من الحكم القضائي أن يعتمد التحليل العلمي، وتتم تبرئته من كل التهم".

وأضاف: "نحن في صدد التفكير، ونأخذ وقتنا في ذلك، لأننا نحلّل تأثير الحكم ودراسة الأحكام للقدرة على المحاربة من جديد بالصياغة المثلى من أجل الحصول على مبتغانا، ولكن من الضروري أن تعلموا أن الأستاذ لمجرد يرجو من كل من يحبه ويدعمه مواصلة الإيمان به وتصديقه، وهذا رجاء من عائلة سعد ومحاميه".

وتابع: "ليس هناك أي ذرة تردّد في الاسئناف على الحكم، ومن أجل قرار سليم سوف نأخذ الوقت الذي منحنا إياه القانون، لتقديم براهين مثالية من أجل القضية، ونحن نريد أن نفعّل الأشياء بإتقان القانون الذي منحنا 10 أيام، لذا سوف نتمتع بحقنا في التفكير ملياً من أجل الوصول إلى قرار سليم".

وشدّد محامي لمجرد على أن "الحقائق حساسة وتحتاج الى التفكير ملياً، والموقف حساس ويحتاج الى الدراسة، وحقائق تلزمنا باتخاذ القرار بتأنٍ".

واستكمل: "الملف هو نفسه موجود، نحن لسنا في نقطة الصفر ولن نكون، نحن في نهاية القضية، ومعك حق الفرضيات كثيرة، وكل النتائج واردة من البراءة إلى زيادة الحكم".

وأكّد فيديدا أن بريول لم تطالب حتى الساعة بأي تعويض مادي.