بالفيديو - أحمد فهمي يكشف سبب قبوله البطولة الجماعية في "سره الباتع"

القاهرة – "لها" 01 مارس 2023

في مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدّمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة cbc، تحدث الفنان أحمد فهمي عن تفاصيل مشاركته في مسلسل "سره الباتع" المقرر عرضه في الموسم الرمضاني المقبل 2023، من إخراج خالد يوسف والمقتبس عن رواية للكاتب يوسف إدريس.

وقال فهمي: "مسلسل "سره الباتع" حافل بالنجوم حيث يضم نحو 60 نجماً رئيسياً، ونحو 600 آخرين في أدوار فرعية وثانوية".


وأشار فهمي إلى أن العمل يمثل رؤية فنية مختلفة حيث يتناول عصرين مختلفين، هما العصر القديم والحديث ويسيران بالتوازي، وأن همزة الوصل بينهما هو والفنان أحمد السعدني.

وأكد فهمي أن المسلسل مشروع ضخم ومعقّد جداً ويتطلب جهداً كبيراً وإنتاجه ضخم، خاصة أنه يتناول عصرين مختلفين وتُسرد الحكاية بالتوازي وفق رواية يوسف إدريس "سره باتع"، موضحاً: "فكرة الزمنين المختلفين مُرهقة جداً للمخرج والفنانين، وعدد الممثلين كبير في كل مشهد". وعن قبوله للدور رغم حجم البطولة الجماعية، قال أحمد فهمي: "ما حمّسني للمشاركة في العمل، أن دوري فيه رئيسي، لكن عندما قابلت خالد يوسف وحدّثني عن الحدوتة شعرت أنها فرصة مهمة وجديدة يجب أن أخوضها، خاصة أن خالد يوسف مخرج كبير وصاحب مدرسة إخراجية مختلفة".

يُشار إلى أن مسلسل "سره الباتع" من أقوى الأعمال المنتظرة في رمضان 2023، لأنه يضم أكثر من 60 ممثلاً وممثلة من مختلف الأجيال، أبرزهم: أحمد فهمي، ريم مصطفى، أحمد السعدني، حنان مطاوع، ريم مصطفى، حسين فهمي، عمرو عبدالجليل، بيومي فؤاد، صلاح عبد الله، أحمد وفيق، هالة صدقي، نجلاء بدر، منة فضالي، وغيرهم.