شاكيرا تكشف: "أصبحت لبؤة"

01 مارس 2023

فجّرت النجمة الكولومبية شاكيرا الكثير من المفاجآت في إطلالتها التلفزيونية الأولى بعد انفصالها عن زوجها نجم كرة القدم الإسباني جيرارد بيكيه.

وقالت شاكيرا في مقابلة مع الصحافي إنريكي أسيفيدو في قناة Canal Estrellas: "كما اعتادت مادلين أولبرايت، وزيرة الخارجية الأميركية أن تقول: هناك مكان مخصص في الجحيم لأولئك النساء اللواتي لا يدعمن الأخريات... فهناك مكان خاص في الجحيم للمرأة التي لا تساعد امرأة أخرى".

وأضافت: "أنت لا تحقق كل أحلامك في الحياة ولكن الحياة لديها طريقة لتعويضك، وأنا أعتقد أن الحياة قد فعلت ذلك معي وبالتأكيد مع طفلَيّ الرائعين، فهما يملآن أيامي بالحب. لقد كنت دائماً أعتمد وبشكل كبير على الرجال عاطفياً، لقد وقعت في الحب، وأعتقد أنني تمكنت من فهم هذه القصة من منظار آخر، واليوم أنا مكتفية بنفسي. عندما تضطر المرأة إلى مواجهة معارك الحياة، فإنها تكون أقوى".

واختتمت شاكيرا حديثها بالقول: "من المفارقات أنني أشعر بالكمال، لأنني أعتمد على نفسي ولديّ طفلان يعتمدان عليّ، وهذا يعني أنني يجب أن أكون أقوى من اللبؤة (...) هناك أحلام محطّمة، وعليك أن تلتقط القطع الصغيرة من الأرض وتجمع نفسك مرة أخرى، وأن تكون أيضاً قدوة لأولادك. الآن لدي ثقة أكبر بنفسي. لم أكن أعلم أنه سينتهي بي الأمر بأن أكون قوية. لطالما اعتقدت أنني أكثر ضعفاً وهشاشة. صحيح أن لدي القليل من كل شيء، ولكن يجب أن يكون لدي الإيمان لتجاوز الصعاب".