Stargazing Mourjjan دار "مرجان" خريف وشتاء 23/24

01 مارس 2023
استضافت مدينة بيروت عرض أزياء مجموعة دار "مرجان" لخريف وشتاء 23/24 في صالة العرض الرائعة "دو غورناي" De Gournay.

في خطوة جريئة وعلى الرغم من الأوضاع الأمنية التي تشهدها البلاد، أضاءت هذه الدّار، التي اتخذت من لبنان وزوريخ مقراً لها، سماء لبنان الحزينة بعد غياب طويل للمصمّمين عنها.


بإنتاج يجمع بين "Mode Suisse/ يانيك آلن"، يقدّم العرض مجموعة Stargazing المستوحاة من أجواء الصحراء الليليّة... واللافت فيها الكثبان الرمليّة المطبوعة على قماش من الحرير الإيطالي الفاخر من كومو، إيطاليا.

تسلّط المجموعة الضوء على بساطة الحياة في البريّة. وتنعكس ألوان الغروب والشروق وسماء الليالي المليئة بالنجوم في استخدام ألوان الأرض والنسيج المتلألئ.

وقال مصمّم أزياء دار "مرجان" رولان ج. رحّال: "استلهمنا من هدوء الصحراء، وكيف يذكّرنا بملذّات الحياة البسيطة. أردنا أن نصمّم مجموعة تعكس السّلام والهدوء اللذين نتوق إليهما جميعاً في عالم غالباً ما يكون حافلاً وساحقاً".



وتولّى مصمّم القماش مايكل مونتنغا تصميم سلسلة من الأقمشة المطبوعة لهذه المجموعة، وقد قال: "مجموعة Stargazing تجسّد رغبة الإنسان في اكتشاف المجهول، من أجل النموّ الشخصيّ والتنوير. النتيجة الخلاّقة هي حقاً لغة لتصميم متعدّد الثقافات تسرد قصّة خيال وأسطورة. مجموعة الألوان الواسعة تعكس ظلالاً مختلفة للنور والظلام في الصحراء".

وفي وقت سابق من هذا العام، وقّعت دار "مرجان" عقداً مع وكالة الأزياء في دبي موكسيز MOKSYZ للتوزيع في الشرق الأوسط. لاحقاً، سوف تقدّم الدار مجموعتها في صالة عرضها في باريس في 8 و9 آذار/مارس الجاري في فندق "كمبتون سان هونوري" Hotel Kimpton St Honoré.