تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

Zoom in على أناقة الخريف المقبل من Fendi "فندي"

هناك أناقة يميزها الانحراف والخروج عن المألوف في الطريقة التي تقوم فيها بتحريف وتفسير "فندي FENDI"، وهذا ما أحبّه فيها". يقول كيم جونز.

لخريف/شتاء 2023، يستكشف كيم جونز الكلاسيكية والأناقة من منظور وعدسة تغيير جامح تٌظهر انحرافاً فريداً... مستنداً وراسماً مباشرة من خزانة ملابس دلفينا ديليتريز فندي DelfinaDelettrezFendi، وكيفية مقاربتها لأرشيف "فندي" الخاص بها من خلال إحساس غريزي قوي تُعبّر من خلاله عن الذات. إليكم مجموعة تتلاعب بالثنائيات: استكشاف التفكيك والارتقاء به؛ استيفاء نماذج الجندرية المتداخلة؛ واضطراب ناعم راقي الجوانب. تم تصميم وهم اللامبالاة بسحر وأناقة، وجاءت القطع التي تم ابتكارها عملية بحيث يمكن ارتداؤها في كل مكان.


يتم تحريف الخياطة الذكورية والأقمشة التقليدية لتأتي مطبوعة بطابع أنثوي أنيق، فيما تظهر عناصر الراحة العملانية في كل جوانب ملابس: الـboilersuits، والـ aprons، والـ uniforms. الدانتيل عبارة عن طبقات أقمشة مطلية تُظهر ومضات من الشهوة القوية fetishism تعكسها لمحات من الـ lingerie، أو الأحذية ًذات الأربطة العالية التي تصل الى الفخذين. ملابس clean-cut mac بقصّاته الأنيقة تومض كاشفة بطانة من الترتر؛ كما وتظهر فساتين الـ draped dresses ذات الثنيات بقصّاتها الجامحة أو المراويل الفارسية ذات الأحزمة المثبتة.

بمنظور مثالي واقتباس نمطي غير مألوف، تبدو الملابس المحبوكة مشطوبة بشكل نظيف أو قد تم تحريفها برفق. الملابس من الصوف الملبّد منكمشة قليلاً، والحياكة المضلّعة تُترك بدون أزرار. فساتين الساتان ذات الثنيات الغريبة الجامحة ترافقها بشكل رومانسي الأوشحة المنتفخة. "إنه مفكك، لكنه فاخر. هناك القليل من الإيماءة إلى البانك، هذا النمط الغريب وغير المألوف، وإعجابي بـ DIY (افعلها بنفسك)، لكنني جعلت منه نمطاً يتميز بالرقي والأناقة"، يشرح كيم جونز، ويضيف: "في اليوم الأول الذي دخلت فيه ديلفينا عملها، كانت ترتدي اللونين الأزرق والبني، واعتقدت أنها تبدو رائعة جداً. هناك أناقة يميزها االانحراف والخروج عن المألوف في الطريقة التي تقوم فيها بتحريف وتفسير فندي FENDI، وهذا ما أحبه".

الزخارف الغرافيكية المستمدَّة من أرشيف "فندي" FENDI لخريف وشتاء 1996 والتي تم التعبير عنها بسلاسة في إنتارسيا intarsia، جنباً إلى جنب رسومات كارل لاغرفيلد Karl Lagerfeld من العام 1981 للملابس المحبوكة متعددة الأغراض التي تقدّم إلهاماً تشكيلياً، كلها تعكس تاريخ الدار من جديد.

مع تقديم حقيبة يد جديدة، FENDI Multi، تكرّم سيلفيا فينتوريني فندي Silvia VenturiniFendi هذا الإحساس متعدد الأغراض المتأصّل عميقاً في الدار، من خلال الشكل الذي تمّ تصميمه للتحول بين شكلين مختلفين. "أعتقد أن الشيء الجميل حقاً هو الحركة في هذه الحقيبة، والتي يمكن أن تكون شيئين داخل شيء واحد"، تقول سيلفيا، وتضيف: "هذه الازدواجية هي إحدى أهم ميزات "فندي"، تماماً كفكرة الشيء الذي يبدو بسيطاً جداً، ولكنه في الواقع معقّد للغاية". تعتمد الأساليب الأخرى، مثل FENDI C’mon المصمَّمة حديثاً، على نفس البساطة المفترضة: "كانت الفكرة هي ابتكار قطع على درجة كبيرة من النقاء لتأتي مناسِبة مع الرقي الذي يميز المجموعة"، كما تقول.

إنها الروحية ذاتها يتردّد صداها في المجوهرات التي صمّمتها دلفينا ديليتريز فندي DelfinaDelettrezFendi. تشرح قائلة: "أردت استكشاف نقاء شعار F المزدوج، يأخذ مكانته ويقفل بتميز على الأذن. ومثل سائر المجموعة، إنها تحاكي مباشرة جوهر "فندي": FEN the link below.


المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075