حذف مسلسل "الجابرية الرحلة٤٢٢" عن شاهد

03 مارس 2023

حذفت منصة "شاهد" مسلسل "الجابرية الرحلة٤٢٢" بعد استياء من تطرق إلى رموز الدولة ومواطنيها.

وجاء ذلك بعد ساعات من تأكيد وزارة الإعلام عن "رفضها القاطع" للتعرض لأي مكون من مكونات المجتمع الكويتي من رموز ومواطنين ومقيمين في أي عمل إعلامي لأي غرض كان.

وكانت الوزارة أعربت في بيان عن استيائها مما جاء في أحد الأعمال الدرامية المعروضة على إحدى المنصات الخليجية والذي تم خلاله "التطرق إلى رموز الدولة ومواطنيها" مبينة أن مثل هذه الأعمال "مرفوضة شكلاً ومضموناً".

وشددت الوزارة على أنها قامت بالتواصل مع كافة المسؤولين في الجهات المعنية لإبداء "الاستياء من العمل" والتأكيد على «ضرورة إيقاف بثه على المنصة" عملا بالموقف الخليجي والمواثيق المشتركة في هذا الخصوص مبينة أنها «بدأت في الإجراءات القانونية تجاه طاقم العمل الكويتي المشاركين في المسلسل".

ودعت الجميع من منتجين ومؤلفين وفنانين إلى "وضع احترام سيادة الدولة الخليجية ومكوناتها نصب أعينهم في خلال إنتاجهم لأعمالهم الدرامية والبعد عن ما قد يكون سبباً في ضرب الوحدة الخليجية ويعكر صفو العلاقات الأخوية المتجذرة".

وكان تطبيق "شاهد" بدا أخيراً عرض مسلسل "الجابرية الرحلة 422" الذي يجمع فنانين كويتيين ولبنانيين من بينهم ابراهيم الزدجالي، وخالد أمين، وابراهيم الحربي ومحمد العجيمي، وفيصل العميري. يتألف المسلسل من ستّ حلقات، صُوِّر بتقنيات عالية تظهر مشاهد إختطاف الطائرة كأنّها حقيقية.