مجموعة زهير مراد الفخمة بألوان زاهية وتصاميم مبتكرة

05 مارس 2023

قدّم المصمم اللبناني العالمي زهير مراد مجموعته الجدبدة من الأزياء الجاهزة للخريف والشتاء المقبلين على شكل دليل مصوّر أو "Lookbook" تمّ إطلاقه على هامش فعاليات أسبوع باريس للموضة، وحملت عنوان "العرض السعيد" وهي مُستوحاة من أجواء سيرك يُخبر عن قصة امرأة مغامرة وجريئة.

وتضمّنت المجموعة أكثر من 80 إطلالة أنيقة ومصممة بخطوط متباينة ومفعمة بالحيوية، وقد تمّ افتتاحها بإطلالات تلوّنت بالأسود لتظهر بعدها تصاميم بألوان البنفسجي، والأحمر، الأصفر، والأخضر، والأزرق الملكي، ثم الفضي والذهبي، وهي جميعها مستوحاة من ألوان الأحجار الكريمة.


وقد استعملت دار زهير مراد خامات مميزة، تنوّعت بين الكريب جورجيت، والتول، والجوخ، واللامي، والدانتيل، والتويد، والمخمل. وقد ترافق الترتر بأحجامه وأشكاله المتنوعة مع أحجار الكريستال والكرات الذهبيّة لتزيين القطعة ومنحها لمسات مفعمة بالانوثة والجمال والجاذبيّة.


وكذلك تنوعت التصاميم التي ارتدتها عارضات الازياء بين الأثواب القصيرة، والجمبسوت، والسترات الرسميّة التي ترافقت مع تنانير أو سراويل، ومعاطف من الفرو، وفساتين سهرة بتفصيلات أنيقة وترتيبات فخمة تنال اعجاب الكثير من النجمات حول العالم.


وتزيّنت العديد من الإطلالات بنقشات وتطريزات تستحضر الطبعات البريّة، فيما ظهرت العقد، والحلقات، والمسامير كعنصر أساسي مرافق للأزياء.


وقد أتت القبعات السوداء لتُضيف سحراً درامياً على التصاميم، وقد ترافقت الأزياء مع صنادل ذات كعوب عريضة تزيّن بعضها بالأحجار أما الحقائب فحافظت على أحجام صغيرة يناسب السهرات.