بالصور - تكريم نبيلة عبيد في "مهرجان أسوان لأفلام المرأة"

القاهرة – "لها" 06 مارس 2023

انطلقت أمس الأحد فعاليات الدورة السابعة من "مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة"، حيث تم تكريم عدد من النجمات اللواتي قدّمن إسهامات كبيرة في السينما لقضايا المرأة، وكان على رأسهن الفنانة الكبيرة نبيلة عبيد، والتي سلّمتها بشرى درع تكريمها.

وبعد تكريمها، ألقت نبيلة عبيد كلمة عبّرت فيها عن سعادتها بالتكريم، ورحّبت بوزيرة الثقافة نيفين الكيلاني التي سلّمتها الجائزة مع إدارة "مهرجان أسوان".

وكانت نبيلة عبيد قد تحدثت عن تكريمها في "مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة"، في تصريحات سابقة قائلةً: "أنا مبسوطة جداً لأن التكريم جالي في الوقت المناسب، والمهرجان ده مخصوص للمرأة وبيقدم كل قضاياها وأنا أكتر واحدة قدّمت قضايا المرأة وسعيدة بذلك". وأضافت: "أنا قدمت قضايا كتير وعملت أكتر من 90 فيلم كلهم عن المرأة، معتقدش إن لسه فيه قضايا مقدمتهاش عن المرأة".

واختتمت نبيلة عبيد حديثها مؤكدةً أن الجمهور لا يزال يحب عفويتها في اللقاءات التلفزيونية، قائلةً: "الجمهور بيحب عفويتي لأني طبيعية".

ويشارك في الدورة السابعة من "مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة" نحو 61 فيلماً ما بين طويل وقصير، روائي وتسجيلي ورسوم متحركة، حيث تتنافس هذه الأفلام للفوز بالجوائز في مسابقتَي الفيلم الطويل والقصير وجائزة الاتحاد الأوروبي لأفضل فيلم أورومتوسطي، بالإضافة إلى مسابقة خاصة بالأفلام المصرية ومسابقة أفلام ذات أثر ومسابقة أفلام الورش.