بالفيديو - محمد صبحي يكشف سبب عدم عرض مسرحياته على الفضائيات

القاهرة – "لها" 07 مارس 2023

أجرى الفنان الكبير محمد صبحي حواراً مفتوحاً مع جمهوره من خلال بث مباشر عبر صفحته الرسمية في "فيسبوك" أجاب فيه عن أسئلة الجمهور حول عدد من الأمور.

وكشف صبحي خلال الحوار عن سبب عدم عرض مسرحياته على شاشة التلفزيون، مؤكداً أن الفن أصبح تجارة وبعض القنوات ترى أن أعماله لن تحصد مشاهدات.


وأضاف: "أنا دعيت ربنا مبقاش أعظم ممثل ولا فنان، يكفي أني أكون مختلف وربنا حققلي دا في مشواري الفني، ولكن القنوات مش بتعرض مسرحياتي وأنا مقدرش أفرض عليهم عرض الأعمال، ويمكن بيشوفوا أن مسرحياتي محترمة زيادة عن اللزوم ومش هتجيب مشاهدات ولا يليق تقديمها وعايزين التفاهات والسخافات".

وأردف قائلاً: "الفن أصبح تجارة، والقنوات بتقتل أعمالي الفنية لأنه بيتم شراء حقوق الملكية بتاعت المسرحية أو العمل وبعدين مش بتتعرض على القنوات وفي نفس الوقت مش بقدر أعرضها على صفحتي أو قناتي على "يوتيوب" لأن حقوق الملكية اتباعت".

كما تطرق محمد صبحي الى الحديث عن سلبيات السوشيال ميديا، قائلاً: "إحنا بناخد من السوشيال ميديا أسوأ ما فيها وما يدمّر علاقتنا ولازم صفحتي يبقى لها رسالة ولازم نحافظ على لغتنا وسلوكنا الطيب واختيار الكلمات، ومع الأسف حتى الكرتون بيعلّم الأطفال المثلية الجنسية وفيه أفكار بتهد الأسرة على السوشيال ميديا".