بالفيديو - أحمد مكي يعلن فوزه بمسابقة الحمام الزاجل في الإمارات

القاهرة - "لها" 11 مارس 2023

كشف الفنان أحمد مكي من خلال مقطع فيديو نشره على حسابه الخاص بـ"فيسبوك" عن فوزه في مسابقة الحمام الزاجل العالمية المقامة في دولة الإمارات، معرباً عن سعادته بـهذا الفوز، وكشف عن المراكز التي حصل عليها.

وعلق على الفيديو قائلاً: "الحمد والشكر لله، كسبت في سباق الحمام الزاجل المقام في دولة الإمارات الشقيقة، Emirates one loft race، وهو سباق عالمي يشارك فيه الكثير من دول العالم، وعدد الطيور المشاركة 1991 طيرًا".

وعن المراكز التي حصل عليها أحمد مكي، قال: حصلت على المركز 13 في مسافة 213 كم، المركز 22 في السباق النهائي مسافه 400 كم، وهذا السباق الأخير لم يرجع من كل الحمام إلا 50 طيرًا فقط؛ نظرًا لصعوبة ظروف السباق، وعاد في اليوم الثاني أول طير من الطيور المفقودة وكان طيرًا من طيوري أيضًا، وحصل بذلك على المركز الـ 51، ومركز الآيس تفوق عام رقم 26 على 1991 طيرًا من دول العالم.

وعلى جانب آخر، سيخوض الفنان أحمد مكي الماراثون الرمضان 2023، بمسلسل "الكبير أوي 7"، بعدما حقق نجاحًا كبيرًا على مدار المواسم السابقة وخاصة الموسم السادس.

يضم مسلسل الكبير العديد من الفنانين إلى جانب الفنان أحمد مكي، وهم: رحمة أحمد، هشام إسماعيل، بيومي فؤاد، محمد سلام، ليلى عز العرب، سماء إبراهيم، كمال أبو رية، مصطفى غريب، حاتم صلاح، وآخرون، وهو من تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين، وإخراج أحمد الجندي.