بالفيديو - عمرو دياب يكشف أسرار بداياته الفنية

القاهرة - "لها" 11 مارس 2023

خلال لقائه مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج "الحكاية" المذاع عبر قناة MBC مصر أكد النجم الكبير عمرو دياب اعتزازه بخطواته الأولى في عالم الغناء، والأستوديو الذي سجل فيه لأول مرة.

وقال عمرو في اللقاء الذي تم في كواليس حفل تكريم الموسيقار الكبير هاني شنودة، حيث أعرب عن امتنانه له قائلاً: "هاني شنودة دخلني الأستوديو أول مرة، وعلمني إزاي أقف قدام ميكروفون وأغني، وده درس لنا كلنا، إننا إذا لقينا حاجة كويسة ندعمها".

وأضاف: "كان أستوديو محمد نوح، ودلوقتي اسمه "إم تو"، وبسجل فيه لوقتنا هذا، ولحد دلوقتي بشم نفس الرائحة وده شيء لا أنساه، مع إني سجلت في أستوديوهات كتير في العالم".

أشاد عمرو دياب بمبادرة هيئة الترفيه السعودية لتكريم هاني شنودة قائلا: "أشكر معالي المستشار تركي آل شيخ لإن المبادرة جاءت منه، وكلنا جينا وشاركنا، وأنا كموسيقي أحترم أي حد يفكر يحترم مهنتي".

وتابع: "لما تشوف هاني شنودة تعرف أد إيه إحنا بلد عظيمة فيها تاريخ موسيقي كبير، وأي حاجة لها علاقة بمهنتي أنا وراها قلبا وقالبا".

وأكد أن توقيت طرح أغانيه ليس مرتبطاً بوجود ألبوم غنائي، فهو يطرح الأغنية عندما يكون راضيا عنها.

وقال: "أنا عايز أشتغل علطول وأنتج وأنزل أغاني، ده مش مرتبط بألبومات، بحاول أصحى كل يوم أشتغل، ولو طلع منتج حلو أقدمه للناس".

وردا على سؤال عن رأيه في الفرق بين الموسيقى الآن ووقت انتشار الفرق الموسيقية مثل فرقة الموسيقار هاني شنودة، والراحل عزت أبو عوف، قال: "الفرق أيام هاني شنودة وعزت أبو عوف، وسمير حبيب، وعمار الشريعي، ومودي وحسين الإمام، ويحيى خليل، وعزيز الناصر، وفتحي سلامة، وفرقة الحب والسلام كانت فرق هواة، بمعنى إنهم ممكن يقدموا اللي هما عايزينه، بدون ارتباط بمتطلبات السوق".

وأضاف: "أنا مبسوط إني ابتديت وقت الفرق دي عشان أتعلم منهم، وزمان كان الاهتمام بالهارموني والفكرة متطور شوية عن دلوقتي".

وتحدث عن مميزات موسيقى هاني شنودة، الذي شارك في حفل تكريمه بالرياض الأربعاء الماضي، قائلا: "موسيقى هاني شنودة تتميز بالهارموني والموسيقى العصرية، تقدر تسمعها في أي مكان في العالم".