أحلام و"العربجي" وهيفاء وهبي و"ابتسم أيها الجنرال" يتصدرون الـ"سوشيال ميديا"

12 مارس 2023

حفل العالم العربي خلال الأسبوع الماضي بالكثير من الأحداث الفنية، لا سيما في عالمي الغناء والتمثيل، بخاصة مع اقتراب شهر رمضان الذي يُعد الموسم الدرامي السنوي.

وكشفت خبيرة الإعلام الرقمي وشبكات التواصل الاجتماعي يارا حدّاد لـ"لها" أن المواضيع التي تصدّرت من حيث الأرقام، هي على التوالي:


  1. عيد ميلاد هيفاء وهبي: احتفلت النجمة اللبنانية أكثر من مرة بالمناسبة، الأولى في قطر بحفل أحيته مع زميلتها ومواطنتها إليسا، والثانية في لبنان مع عائلتها وأصدقائها.
  2. حجاب حلا شيحة: أثارت الممثلة المصرية حلا شيحة الجدل بنشر صور من دون رداء الرأس الإسلامي، بعد فترة من اعتزالها التمثيل ووضعها الحجاب.
  3. أحلام ومسلسل "العربجي": أعربت النجمة الإماراتية أحلام الشامسي عن متابعتها مسلسل "العربجي" بسبب ضمّه أهم 3 نجوم في العالم العربي: باسم ياخور وسلوم حداد وديمة قندلفت.
  4. مشهد قصي خولي ونادين نسيب نجيم: نشرت الممثلة اللبنانية "برومو" مسلسل وأخيراً، والذي تضمن مشهد حضن الممثل السوري لها.
  5. مسلسل "ابتسم أيها الجنرال": يجسدّ الممثل السوري مكسيم خليل دور رئيس جمهورية في العمل الدرامي، إلّا أنه أحدث بلبلة واسعة بسبب تحّير الجمهور حول هوية الرئيس المقصود...


وأكّدت حدّاد أن هذه العناوين حققت أعلى الأرقام من جهة الانتشار والانطباعات والتفاعل، على مواقع وتطبيقات "فيسبوك" و"تويتر" و"إنستغرام"، من خلال الوسوم (هاشتاغ) والكلمات ذات الصلة.


وفي سياق متصل، أوضحت بعض الإحصاءات الجديدة في عالم الـ"سوشيال ميديا":


  • هناك تقريبا 4.74 بليون مستخدم لوسائل التواصل الاجتماعي على مستوى العالم.
  • آكثر من 59.3% من سكان العالم يستخدمون منصة وسائط اجتماعية واحدة على الأقل.
  • اكتسبت وسائل التواصل الاجتماعي 190 مليون مستخدم جديد في العام الماضي.
  • الشخص العادي ينفق ساعات 2 ودقيقة 27 على وسائل التواصل الاجتماعي يومياً.
  • "فيسبوك" هي القناة الاجتماعية الأكثر استخداماً، مع 2.96 بليوم مستخدم نشط.