MBC1 و MBC دراما تجمع نجوم الدراما والبرامج الرمضانية

حفل سحور, مجموعة ام.بي.سي

10 أغسطس 2012

أقامت مجموعة MBC احتفالها الرمضاني السنوي الذي تمثّل بمأدبة سحور حضرها نخبة من ألمع نجوم الفن والدراما في العالم العربي، أبطال الأعمال الرمضانية التي تعرضها شاشتا MBC1 وMBC  دراما في شهر رمضان. إلى جانب وجوه من MBC وأهل الصحافة والإعلام.

فقد تحلّق نجوم الدراما والبرامج الرمضانية، إلى جانب أهل الصحافة والإعلام، حولMBC1و MBCدراما، في لقاءٍ جامعٍ في مطعم Ociel في ضبيّه شمال بيروت، علماً أنهم جاؤوا خصيصاً من عددٍ من البلدان والعواصم العربية. وكان لافتاً غياب عدد كبير من النجوم أبرزهم الفنان عادل إمام و"فرقة ناجي عطالله" التي لم يحضر منها سوى الممثلة التونسية سناء يوسف. كما غابت غادة عبد الرازق التي أصدرت بياناً اعتذرت فيه عن عدم الحضور، كما فعل عادل إمام حزناً على شهداء سيناء. ولم يحضر من نجوم مسلسل "مع سبق الإصرار" سوى الممثل طارق لطفي.

ومن الأعمال التي غاب نجومها عن اللقاء أيضاً، مسلسلا "عمر" و"خواجة عبد القادر". كما حضر الإعلامي محمد الشهري مقدّم برنامج "حروف وألوف" وغادر باكراً إلى الاستوديو لتصوير الحلقة المباشرة. وغاب نجما برنامج "واي فاي" داوود حسين وحسن البلام، وكلّ من شجون الهاجري وطارق العلي وهيّا الشعيبي لانشغالهم ببرنامجي "يا هلا بشوج ويّانا" و"طارق وهيّونة".

افتتحت الأمسية بكلمة المتحدّث باسم مجموعة MBC مازن حايك الذي وصف الأعمال التي تعرضها القناة بأضخم الإنتاجات الدرامية في تاريخ التلفزيون العربي الحديث، من مسلسل "عمر" الذي وُصف بأنه "الأكثر مشاهدةً حتى قبل عرضه"، إلى الدراما المصرية التي عبرت أنفاق غزة وبلغت فلسطين المحتلّة مع "فرقة ناجي عطاله"، والزمن الجميل مع "الخواجه عبد القادر"، و"حكايات البنات"، وأروقة العدالة "مع سبق الإصرار"... مروراً بالشام، حيث اجتمعت حسناوات "بنات العيلة"، وصولاً إلى الخليج العربي، حيث التقى نجوم "كنة الشام"، بـأبطال "حبر العيون"، وسهر الحاضرون الليل مع "وطن النهار"، على أثير همسات أغنية "حلفت عمري"... كما ارتسمت الابتسامات على الوجوه لدى تذكّر "طيش العيال"، فتعالت الضحكات عبر "الواي فاي"، لتبلغ صداها قبيلة "المصاقيل"... فكان اللقاء الرمضاني جامعاً.

وعلى مدى أكثر من أسبوعين من الشهر الفضيل، كان الجمهور، وما زال، على موعدٍ مع شبكة البرامج الرمضانية لـ MBC1و MBCدراما المتكاملة والمتنوّعة، التي تشمل كل الأنواع والألوان التلفزيونية، وتحصد سنوياً أعلى نسب مشاهدة، كما تؤكّد الدراسات الإحصائية الأوّلية المتعدّدة لنسب المشاهدة في المملكة العربية السعودية، خلال الأسبوعين الأوّل والثاني من رمضان. أما خلال فترة ما بين عيدي الفطر والأضحى، فستتميّز شبكة البرامج الجديدة على القنوات المنتمية إلى مجموعة MBC، بطابعها المحلي والعالمي، أبرزها البرنامج العالمي the Voice-أحلى صوت بصيغته العربية علىMBC1 .

ومسك ختام اللقاء الرمضاني كان مع تحلّق المدعوّين حول النجوم الحاضرين، لتبادُل الآراء حول المَشاهد واللقطات التلفزيونية التي أثّرت فيهم، وحصدت القسط الأكبر من إعجابهم.