حفل الأوسكار 2023: مواقف طريفة على المسرح وتغيير لون السجاد الأحمر لهذا السبب!؟

13 مارس 2023

شهد حفل توزيع جوائز الأوسكار 2023 في نسخته الـ95 العديد من التغييرات والمواقف التي تفاوتت بين العفوي والمؤثر.

ومن أبرز التغييرات التي حصلت هذا العام، تغيير لون السجاد، فبعدما كان من المتعارف عليه أن يكون باللون الأحمر في كل النسخ الماضية من الحفل، تم كسر هذه القاعدة لأول مرة بعد 60 عاماً من الالتزام بها، حيث استُبدل الأحمر باللون البيج الباهت (الشامباين).

وكشف منظّمو الحفل سبب هذا التغيير، بالقول: "لكي تكون بلون ناعم، مثل السير على الشاطئ عند غروب الشمس، لتضفي نوعاً من الراحة على العينين، ولتفرض مزيداً من الهدوء على أجواء الحدث". كما تم نصب خيمة برتقالية من أجل حماية الحضور من أشعة الشمس والأمطار.


وقد تم بسط سجادة الأوسكار الجديدة التي تبلغ مساحتها حوالى 500 ألف قدم مربعة، باللون الذي اختارته الأكاديمية، وسط اتجاه عام الى تغيير السجاد الملوّن في الأحداث الفنية في مختلف المناسبات وحفلات توزيع الجوائز هذا العام في كل أنحاء العالم.

ولعل أبرز اللقطات المفاجئة في الحفل، إشادة مقدّم الحفل جيمي كيميل بفيلم "The Banshees of Inisherin" من خلال سوق حمار صغير على خشبة المسرح. وقام جيمي بهذه الخطوة للإشارة إلى الحمار الذي ظهر في الفيلم بشخصية "جيني" للنجم كولين فاريل.


وشهد حفل توزيع جوائز "الأوسكار" لقطة مضحكة أخرى عند صعود النجمة إليزابيث بانكس على المسرح مع شخص يرتدي زِيّ الدب، الذي ظهر معها في فيلم "Cocaine Bear"، وكادت أن تتعثر أثناء اصطحابها للدبّ على المسرح.



إلى ذلك، اتخذّ المنظّمون إجراءات أمنية استثنائية، منعاً لتكرار حادثة الصفع التي تعرّض لها مقدّم الحفل العام الماضي النجم كريس روك من الحائز جائزة الأوسكار النجم العالمي ويل سميث، وقد تمت الاستعانة بفريق أزمات خاص لمواجهة مثل هذه الحوادث.