خطوات طبيعية سهلة لعلاج تساقط الشعر

14 مارس 2023

يحاول الكثير من الأشخاص تطبيق روتين محدّد ودائم للعناية بالشعر للمحافظة على رونقه وليصبح أكثر كثافة وجمالاً. وفي هذا الإطار، استعرض خبير جمال مجموعة من الخطوات السهلة والضرورية للعناية بالشعر بشكل طبيعي.

ونشر موقع "onlymyhealth" الطبي المتخصص التقرير الذي أكد فيه خبير جمال أن غسل الشعر بانتظام للتخلص من الأوساخ والأتربة العالقة في فروة الرأس، من الخطوات المهمة للعناية بالشعر والحفاظ على فروة الرأس نظيفة، فذلك يمنع معظم مشاكل الشعر مثل قشرة الرأس وتساقط الشعر.

اما لتعزيز نمو الشعر، فينصح خبير الجمال باستخدام شامبو خالٍ من المواد الكيماوية التي تضرّ بالشعر، وتؤثر في درجة الحموضة في فروة الرأس وتتسبب في تلف الشعر. ويمكن أن يؤدي استخدام الشامبو العضوي والخالي من المواد الكيماوية ومنتجات العناية بالشعر الأخرى إلى منع تلف الشعر غير الضروري.

كما يمكنك شراء الشامبو حسب نوع شعرك والتحقق من وجود البارابين والكبريتات فيه وتجنّب استخدامها. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تعتقد أن بعض المنتجات لا تناسبك، فتوقف عن استخدامها.

كذلك ينصح الخبير بتجفيف الشعر المبلّل في الهواء الطلق بدلاً من السيشوار، لأن ذلك لا يسبّب تلفاً للشعر، خاصة أن استخدام الحرارة بشكل مستمر قد يؤذي فروة الرأس وخيوط الشعر.

كما يُنصح بتجفيف الشعر بالمنشفة أو في الهواء الطلق لتقليل مخاطر التلف. بالإضافة إلى ذلك، لا يجب تمشيط الشعر المبلل، بل الانتظار حتى يجف.

ومن المهم أيضاً قص الشعر بانتظام، فذلك جزء مهم في خطوات العناية بالشعر. فالتشذيب ليس قص الشعر بل هو تقطيع الشعر للتخلص من الأطراف المتقصّفة. كما أن التشذيب بانتظام خلال 6-8 أشهر يعزز نمو الشعر بشكل أسرع.