سلوم حداد يكشف قيمة أجره الأول... ماذا فعل به؟

17 مارس 2023

كشف الفنان السوري القدير سلوم حداد قيمة أول أجره تقاضاه في مسيرته المهنية، خلال مقابلة مشتركة مع مواطنه النجم باسم ياخور، أجراها الصحافي والناقد الفني أمين حمادة في كواليس مسلسل "العربجي" الذي يطلاّن من خلاله في شهر رمضان المقبل.

وقال حداد إن أجره الأول بلغ 6000 ليرة سورية، ما مكّنه من ترميم منزل والديه في القرية.

وأشار حداد إلى معرفته بزميله ياخور منذ سنوات دراسة الأخير، بالقول: "رأيت باسم ياخور في المعهد عندما كنتُ أذهب لحضور تمارين وعروض تخرّج الطلبة هناك، ومنذ ذلك الوقت لفت نظري، لأنه شاب له حالة خاصة، وملامح التميز كانت تظهر في تجارب الأداء التي كان يقوم بها".

وأكّد ياخور احتضان حداد للمواهب الجديدة، موضحاً: "هذه حقيقة، بالفعل الأستاذ سلوم يحتضن ويحتوي كل القادمين إلى المهنة، ويعطيهم كمية تشجيع عالية جداً، كان من النجوم الذين يأتون إلى المعهد ليروا ماذا يفعل الخرّيجون أو المقبلون على التخرّج، وما هي إمكاناتهم. كان يحضر جزءاً من عملنا كمشاريع دراسية أو كتخرّج، وكان يأتي بمبادرة فردية ويوجّه لنا ملاحظات مهمة، وهو ما كان يحمّسنا وكنا سعداء جداً بذلك".

يُذكر أن "العربجي" من تأليف عثمان جحى ومؤيد النابلسي، إخراج سيف السبيعي، إنتاج شركة "غولدن لاين"، وبطولة: باسم ياخور وسلوم حداد وديمة قندلفت وميلاد يوسف ونادين خوري وفارس ياغي وتسنيم باشا وطارق مرعشلي وشادي الصفدي ومديحة كنيفاتي وحسام الشاه وحلا رجب ومحمد قنوع وإيمان عبد العزيز وروبين عيسى وأحمد رافع وعلي كريم ووائل زيدان وروعة ياسين وهدى الشعراوي ودلع نادر وجمال العلي ومروى بدران وتولين البكري ووليد حصوة ونبيل الشنواني وفادي الشامي وسيزار القاضي وسواهم.