بعد اتّهامها بسرقة أغنية... جنات تتحدث عن شكوى كيدية وتوضح التفاصيل

القاهرة – "لها" 20 مارس 2023

بعد أن اتّهم المطرب محمود المنسي النجمة جنّات بسرقة فكرة أغنيتها "التفاح والفراولة"، ما تسبّب في حذف الأغنية من على "يوتيوب" لمدة عشرة أيام، وبعدما ثبُت عدم تشابه لحن الأغنية مع أغنية المنسي والسماح ببثّها من جديد، كشفت جنّات عن نيتها مقاضاة المنسي وطلب تعويض مادي كبير بسبب الأضرار المادية والمعنوية التي لحقت بها.

وأصدرت جنات بياناً رسمياً نشرته من خلال حسابها الخاص في "إنستغرام" أكدت فيه أن الهدف من تلك الأزمة التشوية والابتزاز. ومما جاء في البيان: "تعرضت أغنية "التفاح والفراولة" للفنانة جنات لحملة تشويه وابتزاز وأغلقت الأغنية على قناتها الرسمية في "يوتيوب"، وذلك بناءً على شكوى كيدية تحمل في طياتها الحقد والكراهية والابتزاز من المدعي والذي ادعى بالكذب والافتراء أن الأغنية الخاصة بالفنانة جنات "التفاح والفراولة" متطابقة مع لحن أغنيته غير المعروفة".


وأضاف البيان: "أبلغ إدارة "يوتيوب" بهذا المضمون وتم إيقاف الأغنية لمدة تجاوزت العشرة أيام إلى أن ثبُت لدى إدارة يوتيوب عدم وجود تطابق أو تشابه بين أغنية "التفاح والفراولة" للفنانة جنات، وأغنيته التي ادعى بالكذب وجود التطابق بينهما. في صباح 18 آذار/مارس، أعادت إدارة "يوتيوب" بثّ الأغنية على قناة الفنانة جنات بعدما ثبُت لديها عدم وجود تطابق أو تشابه بين لحن أغنية "التفاح والفراولة" ولحن أغنية المدعي".

واختُتم البيان بالقول: اتخذت الفنانة جنات كل الإجراءات القانونية بحق المدعو طالبةً التعويض، لكي يتحمل ما أصاب الفنانة جنات من ضرر مادي وأدبي ومعنوي نتيجة لبلاغه الكيدي، والذي نتج منه إيقاف الأغنية لمدة تجاوزت العشرة أيام".