الدراما الخليجية حاضرة بقوّة في رمضان... إليكم أهم المسلسلات

23 مارس 2023

"قرة عينك"

مسلسل مقتبس عن قصة واقعية، تطلّ فيه النجمة حياة الفهد بشخصية ممرضة سُجنت ظلماً بعد تورّطها في قضية، وتحاكَم على جريمة لم ترتكبها قبل أن تُعوَّض عبر تسوية تاريخية بمبلغ مالي ضخم. فكيف ستكون حياتها بعد خروجها من السجن؟ أحداث درامية تتخلّلها مواقف كوميدية لطيفة سنرى فيها الممثلة القديرة بصورة جديدة كلياً. 


"النون وما يعلمون"

تدور أحداث هذا المسلسل حول كيفية ودوافع انتقام الإنسان من الذين تسبّبوا بالكوارث التي حلّت به بعد سلبه حقوقه... ومشاعر متناقضة تتراوح بين الفرح والحزن تعيشها النجمة إلهام الفضالة في دور البطولة، إلى جانب نخبة من ألمع الممثلين. فماذا سيكون مصيرها؟ 


"عزيز الروح"

يعود إلينا الممثلان القديران محمد وحسين المنصور في عمل درامي جديد، تبدأ أحداثه بعودة "سعود" من استكمال دراسته في الخارج، إذ تنشب الخلافات بينه وبين شقيقه "صالح"، ما يؤدي إلى قطيعة تامة بينهما تنعكس ترسباتها على أبنائهما، فتتضاعف أشكال التوتر والصراعات بين الجانبين، وتظهر خلالها أنماط حياة متناقضة وغريبة. بدور جديد يتألق النجم الكويتي محمد المنصور، ويختلف عن الشخصيات التراثية التي اعتدنا أن نراه فيها. فما الأثر الذي ستتركه فينا هذه المرة؟


 

"دفعة لندن"

مجموعة من الطلاب من دول الخليج يحملون أفكارهم وتقاليدهم وأحلامهم إلى عاصمة الضباب بداية الثمانينيات من القرن الماضي حيث تلتقي الحرية والأفكار الأوروبية بالساسة والشعراء والمفكرين والفنانين في خضم التناقضات الدينية والاجتماعية.

العمل من إخراج محمد بكير. وبطولة: ليلى عبدالله، لولوة الملا، ميلا الزهراني، صمود المؤمن، رهف محمد، حمد أشكناني، هاشم نجدي، فهد الصالح، عبد السلام محمد، عبد الله الرميان، ناصر الدوسري، روان مهدي، ريام جزائري، ناهد السباعي، وحمزة العيلي.

"مجاريح" 

"غنيمة" (تجسّها سعاد العبدلله) هي امرأة تخرج من السجن بعد عشرات السنين بسبب تهمة لفّقها لها زوجها، ليتجدّد موعدها مع الخيبات والمآسي حين تلتقي بأقربائها خارج السجن إذ تكتشف جيلاً جديداً لا تعرفه وشرّاً لم تتوقعه.

العمل من إخراج عيسى ذياب، وبطولة: سعاد عبدالله، اسمهان توفيق، هنادي الكندري، محمد الحداد، نور، عبد الله الطراروة، وهند البلوشي.