محمد ثروت يكشف مهنته قبل الشهرة وسبب رسوبه في الجامعة

القاهرة – "لها" 27 مارس 2023

كشف الفنان محمد ثروت عن ممارسته مهناً عدة في المرحلة الجامعية، قبل العمل في التمثيل، موضحاً أنه كان يملك عربة يبيع عليها سندوتشات الكبدة والسجق.

وقال محمد ثروت خلال تصريحات إعلامية، إنه كان يمتلك عربة لبيع الكبدة والسجق أيام الجامعة، وأضاف: "أنا لما دخلت الجامعة دخلت كلية تجارة جامعة عين شمس، والمعروف إن الدراسة في التجارة 4 سنين أنا خدتها في 7 سنين، وكنت بسقط كتير بسبب حبي وتعلقي وشغفي بالتمثيل، فكان لازم يكون عندي شغل تاني أعرف أجيب منه فلوس وأصرف على نفسي، ففتحت عربية كبدة وسجق عند الجامعة".

وكشف ثروت تفاصيل عن بداية مسيرته الفنية والالتحاق بالمعهد العالي للسينما، قائلاً: "رسبت في معهد السينما ومعهد الفنون المسرحية لمدة عامين متتاليين، ولكن كنت منضماً لفرقة عين شمس وشاركنا بعروضنا المسرحية في مسابقات ساقية الصاوي، وذات يوم، شاهدنا عرضاً لفرقة "أيامنا الحلوة" في مركز الإبداع الفني، وكانت الفرقة تضم دفعة بيومي فؤاد ونضال الشافعي وإيمان السيد وياسر الطوبجي، وطلبت الانضمام لذلك المكان، وبالفعل قُبلت، وعملت معهم ثلاثة عروض مسرحية استعراضية غنائية، وكان آخرها مسرحية "قهوة سادة"".

يُذكر أن محمد ثروت يشارك في الماراثون الرمضاني الحالي بمسلسل "1000 حمد لله على السلامة"، وهو بطولة الفنانين: يسرا، شيماء سيف، مايان السيد، أدهم الشرقاوي، سماء إبراهيم، محمد أوتاكا، إيمان السيد، وعلاء مرسي... ومن تأليف محمد ذو الفقار وإخراج عمرو صلاح.