شاعر يتّهم صنّاع "رسالة الأمام" بسرقة أشعاره ونسبها الى الشافعي

28 مارس 2023

أثار شاعر سوري جدلاً كبيراً من خلال تغريدات اتّهم فيها صنّاع مسلسل "رسالة الإمام" الذي يتناول حياة الإمام الشافعي، بسرقة أشعاره ونسبها الى الأخير، واصفاً الأمر بجهل من صنّاع العمل.

وشارك الشاعر السوري حذيفة العرجي متابعيه على "تويتر" بمقطع فيديو ظهر خلاله بطل العمل النجم خالد النبوي وهو يقول أبياتاً من الشعر، وعلّق على الفيديو قائلاً: "يُرسل بعض الأحبّة القراء رسائل بمقطع للممثل خالد نبوي وهو يؤدي دور الإمام الشافعي في مسلسل يُعرض هذه الأيام، وفي المقطع يتغنّى الممثل وممثلة معه ببيتين لي من أوائل ما كتبت قبل عشر سنوات، وذلك على أنهما للشافعي رحمه الله".

وأضاف العرجي: "البيتان شهيران، ولطالما نُسبا الى الشافعي ولطالما وضّحت هذا الخطأ، وسبق أن قلت: الإمام أحق بهما منّي، وهو أكبر من كلّ قولٍ يُنسب إليه".


واختتم بالقول: "ما حصل في المسلسل يدل على جهل فظيع لصنّاع العمل بهذا الإمام العظيم وبلغّته الشعرية على وجه التحديد، ولك أن تتخيل ما سيكون من كوارث أخرى، إذا كان تفصيل بسيط كهذا لم ينتبهوا له، إن أحدهم لم يكلف نفسه تصفّح ديوان الشافعي للتأكد من البيتين، وأشك في أنهم قرأوا سيرته أصلاً".

يُذكر أن مسلسل "رسالة الإمام" المكوّن من 15 حلقة، يتناول السنوات الست التي أمضاها الإمام الشافعي في مصر، ويقوم ببطولته كلٌّ من: خالد النبوي، ونضال الشافعي، وخالد أنور، وأروى جودة، وحمزة العيلي، وأحمد الرافعي، وفرح بسيسو، وخالد القيش، وسلمى أبو ضيف، إلى جانب عدد من ضيوف العمل.