بالفيديو - فتحي عبد الوهاب يتحدث عن خلافه مع رانيا يوسف وعلاقته بأحمد مكي

القاهرة – "لها" 28 مارس 2023

حلّ الفنان فتحي عبد الوهاب ضيفاً على برنامج "حبر سري"، الذي تقدّمه الإعلامية أسما إبراهيم عبر شاشة "القاهرة والناس"، حيث كشف العديد من أسراره الفنية والشخصية، وحقيقة خلافاته مع الفنانة رانيا يوسف بعد عملهما معاً في فيلم "زهايمر"، كما تحدث عن علاقته بالفنان أحمد مكي وسبب قبوله الظهور في "الكبير أوي 6" كضيف شرف.

وأكد فتحي عدم صحة ما يُشاع عن حدوث مشادات كلامية بينه وبين الفنانة رانيا يوسف خلال تصوير فيلم "زهايمر"، حيث قال: "لأول مرة أسمع هذا الكلام، ولم أدخل في مشادة مع رانيا يوسف". وسخر مما يتم تداوله حول المشادات بينه وبين رانيا، موضحاً: "اتأخرت عليا ومتأخرتش على الأستاذ أحمد رزق... إحنا كلنا شغّالين مع بعض".

https://www.youtube.com/watch?v=4_z6PnJ2I88

وعلّق فتحي عبد الوهاب على مشاركته كضيف شرف في الكثير من الأعمال الدرامية والسينمائية، منوهاً بأن الظهور كضيف ليس له علاقة بالمجاملة، متابعاً: "أحب أجامل صحابي... أنا سعيد بالظهور كضيف شرف... ليس من الضروري أن يكون هناك عائد من أي ظهور فني أو درامي".

وأكد أن الفن هو مهنة الصبر وأنه لا يحكم على أي عمل بمشاعره، مشدداً على أن التشاؤم ليس غلطة؛ لأنه غير متسرّع ويعطي لكل شيء حقه وفرصته.

وأضاف عبدالوهاب أنه يتحلّى بالكثير من الصبر والجَلد ويتمسّك بالإيمان والعقيدة خلال عمله في مجال الفن، مضيفاً: "لابد أن نحب الفن... لازم أحب الفن أوي، والفن مهنة تدعو للقيم العليا كالخير والحق والجمال".

وأشار إلى أنه لا يؤمن بالحظ، حيث إن الحظ ليس عاملاً في تحقيق النجاحات، كما أنه لا يتوقع مسبقاً نجاح أي عمل من عدمه، ساخراً بالقول: "أنا طول الوقت عليا أقساط".

وأكد الفنان فتحي عبدالوهاب أن ظهوره مع النجم أحمد مكي في مسلسل "الكبير أوي"، الموسم الماضي أسعده كثيراً، متابعاً: "أنا من جمهور أحمد مكي و"الكبير أوي"".

وأوضح أن مكي هو أحد أصدقائه وشخص عزيز عليه ويكنّ له كل الاحترام، مشدداً على أنه من جمهور لنجوم كثر في الفن، مضيفاً :"الفنانين بيقدموا فن وشيء من أجل الوجدان وتعلم وتثقف وتوجه الجمهور".

وتحدث عبدالوهاب عن علاقته بالفنان الراحل أحمد زكي، مؤكداً مشاركته في أكثر من عمل فني معه، ومشيراً إلى أن أحمد زكي كان يمتلك مميزات كثيرة، من أهمها الموهبة والدراسة. كما أنه كان فرداً من أفراد أي أسرة مصرية في أي طبقة اجتماعية، مضيفاً: "كان ابن وأخ وحبيب للجمهور، فضلاً عن العلاقات الاجتماعية الأخرى".

وعلّق على تقليد الفنانين لأحمد زكي، مشدداً على أن هذا التقليد لا يصح، حيث إن لأي فنان بصمة جينية فنية خاصة به ولا يمكن أن يتكرر، وفكرة التقليد لا تجوز.

وأكد فتحي عبد الوهاب شعوره بالمرارة بعد رحيل والدته، وأنه إحساس صعب التعبير عنه ببعض الكلمات، قائلاً: "مشاعر قاسية لا يمكن وصفها. بعد رحيل والدتي الحياة أصبحت مظلمة، واختلفت بكل تفاصيلها".