بالفيديو - نهى العمروسي: صُدمت بعد معرفتي بزواج ابنتي في السرّ

القاهرة – "لها" 28 مارس 2023

حلّت الفنانة نهى العمروسي ضيفةً على برنامج vip، الذي تقدّمه المذيعة أميرة بدر على قناة "هي" الفضائية، وكشفت خلال الحلقة العديد من تفاصيل علاقتها بابنتها نازلي، حيث أكدت أنها صُدمت حين علمت بزواج ابنتها سراً.

وقالت العمروسي إنها أخطات في تربية ابنتها، ولعل أبرز أخطائها أنها أخبرتها في سنّ صغيرة بوفاة والدها بطريقة غير صحيحة ولا تتناسب مع سنّها، موضحةً: "وجدت أنني كان لا بد من ألا أتزوج بعد وفاة والدها، فقد يكون هذا الأمر أثّر فيها وجرحها".

وأضافت أنها كانت صديقة لابنتها، لكن هذه الصداقة لم تستمر طويلاً، بعد رفضها الشخص الذي تزوجته ابنتها سراً، حيث إنها لم تكن تشعر بالارتياح له.


وكشفت العمروسي تفاصيل كثيرة عن طفولتها، والبيئة التي نشأت فيها وسط عائلتها التي كانت تمتلك الكثير من الوعي. إذ قالت: "اتربيت في بيت عيلة بيت مفتوح، أنا عشت طفولة سعيدة جداً، كنت محظوظة بأني من عيلة عندها وعي ومثقفة وبتشرّع قوانين وكنت بسمع مناقشات وأنا صغيرة في السياسة والقوانين، وعندي فيها كل الفئات شيوعيين، ومتدينين أوي، وكل الأفكار كانت بتتقال حواليا".

واستكملت: "عودوني على القراءة، كلهم بيقرأو منهم أختي الكبيرة، ولما كبرت حسيت إنهم كونوا وجداني وخلّوا عندي وعي، وعدّيت بحاجات صعبة كتير، وطول عمري مكنتش بتفهم صح ولحد دلوقت دي صعوبتي في المجتمع، يعني مثلاً كنت بركب موتوسيكلات وأنا عندي 11 سنة، ودايماً يشوفوني صايعة، وكان عندي موتوسيكل وأنا في ثالثة إعدادي".

وتابعت العمروسي: "جدي وخالي غرسا فيَّ حتة الحرية، ومكنش عندي حاجة مقيداني، وعندي حرية الفكر، أنا اللي أحدد حريتي لحد فين، وحرية الفكر غير التصرف، وأنا كسرت الحاجز بتاع المجتمع لما ركبت الموتوسيكل".

وعن كواليس دخولها السجن في قضية مخدرات، كشفت نهى العمروسي أنها مكثت 12 يوماً في سجن القناطر، مؤكدةً أنها شاهدت العديد من النماذج داخل السجن، ومنها نساء فى طريقهن إلى الإعدام بعدما قتلن أزواجهن، واحتفالات التي كانت تُقام عقب خروج أي سجينة، قائلةً: "شوفت أحلى رقص بلدي في السجن"، مؤكدة أن تجربة دخولها السجن على ذمة إحدى القضايا كانت مهمة، وأنها رأت أموراً لم تكن لتراها في الخارج، وأن السجينات استقبلنها بترحاب: "كانوا بيقولولي عنبر الإعدام عايزين يسلّموا عليكي، ويندهوا عليا بأسامي الشخصيات اللي قدمتها".

وعن أول حب في حياتها، كشفت أنها عاشته أثناء مرحلة طفولتها، وذلك مع "ابن الجيران"، قائلةً: "كنت بحب ابن الجيران وكان عندي ثلاث سنين وصاحبتي كانت بتحبه لأنه كان أمّور، وأنا متربية على الحب، وحب الطفولة ده حاجة جميلة".

واستكملت قائلة: "أنا متحررة ولست منحرفة، موصلتش في حياتي لأني أقول بحب الشخص ده فأروح أعيش معاه، ولكن كنت متصالحة مع الجانب الذكوري بتاعي، أنا عندي صحاب ولاد كتير من وأنا صغيرة ومببقاش مرتاحة لما أحس إن حد بيرسم عليا".

واختتمت نهى العمروسي حديثها بالقول: "أنا اتعقدت من الرجالة والعلاقات مكنتش موفقة فيها، واللي أنا فيه حالياً راحة بالنسبة لي، اختياراتي كانت زي الزفت، ومبقتش أثق في اختياراتي، وكنت تافهة وبحب الرجالة اللي شكلهم حلو، طلعت زكريا قاللي خدتي إيه من الرجالة الحلوة؟".