حقيقة ظهور خالد النبوي في "رسالة الإمام" بنظّارة طبية

القاهرة – "لها" 29 مارس 2023

أثارت صورة للفنان خالد النبوي تداولها عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، ادعى البعض أنها من مسلسل "رسالة الإمام"، بدا فيها النبوي وهو يرتدي نظّارة القراءة الخاصة به، وحاول البعض الترويج لتلك الصورة باعتبارها ظهرت بالفعل خلال حلقات المسلسل وأنه خطأ تاريخي، مؤكدين أن الشافعي توفي قبل اختراع النظّارات الطبية بأكثر من 800 سنة.

ورداً على تلك الشائعة، كشفت الصفحة الخاصة بقناة "الحياة" على "فيسبوك" حقيقة تلك الصورة، حيث أكدت أنها التُقطت في كواليس العمل بينما كان الفنان خالد النبوي يراجع مقاطع من الحوار الذي سيقدّمه في المشهد مع مساعِدة المخرج، والتي تم حذفها من الصورة عمداً.


وأكدت الصفحة الرسمية لـ "الحياة" أن الصورة التي تم تداولها على نطاق واسع ليست جديدة، بل تعود إلى الأسابيع الماضية حين نشرتها الصفحة وعلّقت عليها بالقول: "جانب من كواليس مسلسل "رسالة الإمام"، انتظرونا في رمضان".

مسلسل "رسالة الإمام" من بطولة: خالد النبوي، أروى جودة، نضال الشافعي، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، وسلمى أبو ضيف. ويشارك فيه عدد من النجوم العرب على رأسهم: خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو وآخرون، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو.